حميات قنا تصمم كبينة معزولة
حميات قنا تصمم كبينة معزولة


«حميات قنا» تصمم كابينة معزولة لأخذ مسحات كورونا| صور

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 30 يناير 2022 - 09:05 م

أعلن  الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن نجاح مستشفي حميات قنا في تصميم كابينة معزولة لأخذ مسحات كورونا للمرضي المصابين  بفيروس كورونا أو المواطنين الراغبين بالسفر وبحاجة لعمل مسحة.

يأتي ذلك إنطلاقا من توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان بضرورة التطوير المستمر للمنشآت الطبية بالمحافظة وتحديث العمل بها بما يتلائم ومتطلبات المواطن القنائي..

اقرأ أيضا| «تعليم قنا» تستعد لامتحانات الثانوية العامة مبكرًا

وأوضح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا أن الكابينة تعد باقورة نجاح بالمستشفي لحماية الفرق الطبية العاملة بمستشفي حميات قنا
وأضاف تاوضروس أن كابينة العزل تعمل وفق أفضل المعايير العلمية لضمان تحقيق أعلى معدلات الآمان والحماية لجنود الجيش الأبيض من الأطباء والتمريض والذين يمثلون خط الدفاع الأول في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار تاوضروس إلى أن الكابينة معزولة تماما وتم تزويدها بكافة وسائل الراحة كما أنها مزودة بالعزل الحراري ومكيفة من أجل دعم وراحة العاملين بها من الفريق الطبي.

من جانبه أوضح الدكتور سيد الكاشف مدير مستشفي حميات قنا أن الكابينة الطبية توفر بيئة آمنة وصحية لجنود الجيش الأبيض أثناء تأدية واجبهم مما يرفع من مستوي الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى.

كما أعلن مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن عن إنتهاء جولة فريق التواصل المجتمعي للوزارة بمشاركة فريق الإعلام وفريق الثقافة الصحية بقنا بمركز فرشوط في توعية المواطنين وحثهم علي التسجيل وأخذ اللقاح، إستمرارا لجهود الفرق الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والعمل علي وصول اللقاح لمستحقيه.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا،  إلى أن الفرق الطبية قد قدمت خدمات المبادرات الرئاسية للمواطنين مثل مبادرة سرطان الثدي لدي السيدات ،مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة ،مبادرة الأنيميا والتقزم للاطفال.

وأضاف تاوضروس أن الفرق الطبية قد جابت العديد من قري مركز فرشوط من أجل الإطمئنان علي وصول الخدمات لمستحقيها.

من جانبه أشار الدكتور مصطفي أبوسنان مدير إدارة فرشوط الصحية أن فريق التواصل المجتمعي قد ساهم في إعطاء لقاح كورونا للمواطنين بجميع اللقاحات والجرعات مؤكدا علي جهود الفرق الطبية المتواصلة بفرشوط في دعم المنظومة الصحية بالمركز بما يخدم المرضي والمواطنين.

يأتي هذا في إطار حملة "معا نطمئن " برعاية الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان في رفع مستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


حميات قنا تصمم كبينة معزولة لأخذ مسحات كورونا

حميات قنا تصمم كبينة معزولة لأخذ مسحات كورونا

حميات قنا تصمم كبينة معزولة لأخذ مسحات كورونا

حميات قنا تصمم كبينة معزولة لأخذ مسحات كورونا

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة