أصوات سماوية للموهوبين من ذوي الهمم بجناح الأزهر 
أصوات سماوية للموهوبين من ذوي الهمم بجناح الأزهر 


أصوات سماوية للموهوبين من ذوي الهمم بجناح الأزهر في معرض الكتاب

محسن جود

الإثنين، 31 يناير 2022 - 02:10 ص

شارك طلاب المعاهد الأزهرية الموهوبين من ذوي الهمم فى فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب فى مجالات (القرآن الكريم والإنشاد الديني الفردى والجماعى والتواشيح والابتهالات الدينية والمدائح النبوية والأغاني الوطنية) بعروض متميزة لاقت قبولاً واستحسانا من جميع الحضور بجناح الأزهر الشريف.  
أكد  إبراهيم صديق مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بأن هذه العروض تعد باكورة أعمال الإدارة؛ وأن الأزهر الشريف يسعى لاكتشاف هذه النماذج المضيئة من البراعم والطلاب  الموهوبين من ذوى الهمم لدعمهم وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

 سبق وأن أعلن رئيس إدارة الرعاية الاجتماعية بالأزهر الشريف إلى أن الإدارة المركزية لرعاية الطلاب تسعى إلى توفير بيئة تعليمية حاضنة ومحفزة تعزز الإبداع والابتكار لدى الطلاب وتشجيع المواهب الشابة المبتكرة وتنمية مهاراتها وقد حظيت أعمال المبدعة أفنان محمود بتقدير الجميع لأنها وجهت ابتكاراتها في مجال الاستثمار في العلم والتعلم والبحث العلمي.

وفي سياق منفصل نجح مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) فى جذب عشرات الأطفال أثناء مشاركته الفعالة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب من خلال عدد من الفعاليات وورش العمل ليأخذ المشاركين إلى معارف وعلوم جديدة فى قالب من المتعة يقدم خلالها نموذجاً تفاعلياً للتعليم باللعب والترفيه.

واكد الدكتور نبيل حلمى  رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف أنه وفى اليوم الثانى لمشاركة المتحف أثار أطفال قادرون باختلاف  ضمن فريق برنامج إدراك بمتحف الطفل إعجاب زوار الصالة رقم 5 المقام فيها ورش عمل المتحف بما أبدعوه من نتاج أعمالهم وما حققوه من تفوق فى ألعاب الذكاء الذهنى التى تهدف إلى تنمية إدراكهم الفكرى والحسى.

 وأكد الدكتور نبيل حلمى أن مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة «قادرون باختلاف»  بورش متحف الطفل كانت مميزة، بمشاركتهم بأعمال عبرت عن حب الوطن باستخدام كل الوسائل المتاحة من رسم ونحت وغيرها، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة هى دليل اهتمام من الدولة والتى لاقت قناعات من مؤسسات المجتمع المدنى  بهذه الفئة الغالية علينا جميعاَ لما لهم من بصمة ومساهمة فعالة.

مما يدعو لتشجيعهم ودعمهم فتواجدهم مهم جداً بيننا مشيراً إلى أن برنامج إدراك  يتضمن العديد من الفعاليات من بينها الرعاية الذاتية، مهارات التدريب الذهنى والتركيز، المهارات الاجتماعيــة، مهارات الإعداد التأهيلى، المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية، مهارات الإدراك والنمو الحسى والمهارات السلوكية التهذيبية .

اقرأ أيضا | أطفال «قادرون باختلاف» يبهرون زوار معرض الكتاب

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة