المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


وزير البترول: ضرورة تكثيف حفر الآبار الاستكشافية لزيادة معدلات الإنتاج

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 31 يناير 2022 - 09:29 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الاستمرار في زيادة أنشطة البحث والاستكشاف وحفر الآبار بهدف زيادة معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى وتعويض التناقص الطبيعي للآبار خاصة في ظل الارتفاع الحالي الذى تشهده مستويات الأسعار العالمية للبترول والذى يشجع الشركات العالمية على ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية وتكثيف حفر الآبار الاستكشافية والتنموية في إطار برامج الإنتاج المستهدفة.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعيات العامة بالفيديوكونفرانس لشركات جابكو وعجيبة والفرعونية لاعتماد الموازنة المعدلة للعام المالى 2021/2022 والموازنة المقترحة للعام المالى 2022/2023.

وأكد «الملا» على أهمية الاستمرار فى تطبيق التكنولوجيات الحديثة، واتباع أعلى معايير السلامة وحماية البيئة، فضلاً عن العمل على ترشيد الانفاق وتقليل التكاليف والتأكيد على بعد التحول الرقمى كأحد أولويات قطاع البترول لدعم اتخاذ القرار.

حضر أعمال الجمعيات الجيولوجي أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه والدكتور مجدي جلال رئيس شركة إيجاس ونوابه والمهندس محمد وسام مدير عام بقطاع شئون الغاز بالوزارة.

إقرأ أيضاً| أسعار البترول العالمية تواصل مكاسبها والبرميل يرتفع لـ 87.9 دولار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة