منتخب مصر
منتخب مصر


حصاد ربع نهائي أمم إفريقيا.. تراجع للكروت الحمراء وركلة جزاء 

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 31 يناير 2022 - 09:41 ص

انخفضت نسبة الكروت الحمراء بشكل كبير خلال مباريات دور ربع نهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بعدما شهدت مباريات هذا الدور بطاقة حمراء واحدة من نصيب دانجو واتارا لاعب بوركينا فاسو  ليصل عدد البطاقات الحمراء في المسابقة لـ 14 بطاقة.
 وكان الدور ثمن النهائي قد شهد إشهار حكام المباريات 7 بطاقات حمراء في 8 مباريات وهو ما يفوق مباريات دور المجموعات التي شهدت إشهار الحكام 6 بطاقات فقط في 36 مباريات .

كما شهد ربع النهائي احتساب الحكام ركلة جزاء واحدة كانت من نصيب منتخب المغرب واحرزها سفيان بوفال ليصل عدد ركلات الجزاء في البطولة لـ 20 ركلة سجلت منها 11 هدفا وتم إهدار 9 أخرين .
وكان ثمن النهائي قد شهد احتسا الحكام ركلة جزاء واحدة وتم اهدارها في حيث شهد دور المجموعات احتساب 18 ركلة جزاء وسجل من خلالهم 10 أهداف وأهدرت 8 ركلات.

واكتملت المنتخبات المتأهلة إلى دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون بصعود منتخبات الكاميرون وبوركينا فاسو ومصر والسنغال    . 

وجاءت مواجهات دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، كالتالي:

بوركينا فاسو ضد السنغال .. الأربعاء 2 فبراير في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

الكاميرون ضد مصر .. الخميس 3 فبراير في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

وحجز المنتخب المصري مقعده في دور نصف نهائي أمم أفريقيا 2021 بعد الفوز على المغرب بنتيجة 2-1، بعد الاستمرار إلى شوطين إضافيين عقب نهاية الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى دور نصف النهائي، على حساب منتخب غينيا الاستوائية بعد الفوز بنتيجة 3-1.

وكان منتخب الكاميرون قد تأهل إلي نصف النهائي عقب الفوز على جامبيا بهدفين دون رد بينما منتخب بوركينا فاسو تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على تونس بهدف نظيف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة