تأثير الحريق
تأثير الحريق


بعد حريق الحسين.. إجراء هام من الحكومة بشأن العقارات المجاورة | خاص

محمود كساب

الإثنين، 31 يناير 2022 - 10:05 ص

كشف المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزراء، تفاصيل التعامل مع الحريق الذي نشب بجانب مسجد الحسين والذي يقع في محيط أعمال تطوير القاهرة التاريخية.

وأكد صديق في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه سيتم تشكيل لجنة والاستعانة باستشاري متخصص لمعرفة إذا كان الحريق قد أثر على سلامة العقار الإنشائية أم لا.

وأشار رئيس صندوق التنمية الحضارية، إلى أنه سيتم التواصل مع جهاز التنسيق الحضاري لمعرفة إذا كان العقار مسجل حضاريا أم لا، وفي حالة إذا كان العقار مسجلا سيتم التدخل فورا للحفاظ على العقار.

وتابع: في حالة تأثير الحريق على السلامة العقارية للعقار سيتم اتخذ عدد من الإجراءات سوء كان الإزالة أو التنكيس أو الترميم، وفي حالة عدم التأثير على السلامة الإنشائية سيتم التدخل فورا لإعادة العقار كما كان ورفع كفاءته فورا. 

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أشرف على عمليات إطفاء الحريق الذى نشب بشارع الأزهر خلف المشهد الحسيني نتيجة احتراق كابل كهربائي امتد لعقارين وأسفر عن 12 مصابًا بحالات اختناق تم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعي.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا بوجود حريق نتج عن كابل كهرباء أسفل العقار رقم 3 شارع الباب الأخضر بجوار المشهد الحسيني، وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الاول والثاني وإلى العقار رقم 4 و 5 وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق وتمت السيطرة عليه وإخماده وإجراء عمليات التبريد.

وأكد محافظ القاهرة الذي انتقل لموقع الحريق فور نشوبه، على سرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق، كما وجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

اقرأ أيضا: رئيس جامعة السويس: حريق برج المحمول خارج نطاقنا ولم يؤثر على اليوم الدراسي

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة