صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


النفط يبدأ أولى جلسات الأسبوع على صعود.. وبرنت يسجل91 دولاراً للبرميل

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 31 يناير 2022 - 10:12 ص

استهلت أسعار النفط أولى جلسات على الأسبوع على صعود، حيث صعد خام برنت بأكثر من 1% ليتداول فوق مستويات 91 دولار للبرميل، كما صعد أيضًا خام غرب تكساس بنحو 1% ليتداول فوق مستويات 87.7 دولار للبرميل حسبما ذكر موقع قناة «cnbc» عربية .

ولا يزال النفط يتداول عند أعلى مستوياته منذ 7 سنوات.

وعززت أسعار النفط، المخاوف من صراع عسكري محتمل في أوكرانيا والذي من شأنه التسبب في اضطراب أسواق الطاقة وخاصة إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا.

وبدأت الأسواق تولي اهتمامها لاجتماع يوم الثاني من فبراير لمجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى جانب منتجين آخرين منهم روسيا.

ومن المرجح أن تلتزم المجموعة بخططها لزيادة المستوى المستهدف لإنتاج النفط في مارس، وفقا لما ذكرته عدة مصادر من أوبك+ لرويترز في وقت سابق.

ويتوقع Credit Suisse أن تصل أسعار خام برنت إلى مستويات 100 دولار، ويرى Goldman Sachs بدوره أن الأسعار قد تصل إلى هذه المستويات خلال الربع الثالث معيدا ذلك إلى التوترات الجيسوسياسية وتعرض أسواق السلع بشكل متزايد للاضطرابات بسبب أزمة جائحة كورونا.

وبنك Barclays من طرفه يتوقع أن تتفاعل الأسعار جزئيًا مع العلاوة الجيوسياسية، إضافة إلى إشارته إلى أن الأساسيات للسوق تغذي الارتفاعات.

اقرأ أيضاً | 
أسعار البترول العالمية تواصل مكاسبها والبرميل يرتفع لـ 87.9 دولار

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة