تطوير حديقة اللوكس
تطوير حديقة اللوكس


البدء في أعمال تطوير حديقة «اللوكس» خلف قصر الثقافة ببنها

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 31 يناير 2022 - 10:18 ص

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أعمال تطوير حديقة «اللوكس» خلف قصر الثقافة ببنها، والتي تقام على مساحة 900م2 بتكلفة ٧٠٠ ألف جنيه، والجاري تطويرها ضمن أعمال تطوير كورنيش مدينة بنها لتكون متنفسا للمواطنين.

اقرأ أيضا| هطول أمطار متوسطة على محافظات القاهرة الكبرى

وقد استمع الهجان، لآراء المواطنين القاطنين بجوار الحديقة والذين أبدوا إعجابهم بأعمال التطوير التي تتم، وقد أكد المحافظ عليهم بضرورة عدم إلقاء القمامة والحفاظ على نظافة الحديقة بشكل دائم حيث وجه المحافظ بوضع صناديق قمامة لتكون متنفسا لأبناء المدينة.

كان قد أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، في وقت سابق، رفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة موجة الصقيع المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية والتي قد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحياناً . 

وشدد المحافظ، على رفع درجة إنتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا أستدعى الأمر، مؤكداً على تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمواقع المخصصة مع إنعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ .

وشدد على رفع درجة الإستعداد والتأهب منذ الان وحتى انتهاء الموجة والتى قد تستمر لمدة يومين والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات وإستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة وإتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار، مع إنعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

كما شدد المحافظ، على الأتي:

- مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه والتأكد من تراخيصها وتوافر كافة وسائل الأمان والإشتراطات بها ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال سوء الاحوال الجوية.

- مراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها علي أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة