صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش العراقي يعلن قتل المسئول الاقتصادي لدى تنظيم «داعش»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 31 يناير 2022 - 12:25 م

أعلن قائد عمليات بغداد بالجيش العراقي، تمكن القوات العراقية من قتل من قتل المسؤول الاقتصادي لدى تنظيم داعش الإرهابي، الذي عاد مؤخرًا ليكثف من عملياته في العراق وسوريا المجاورة .
وأكد قائد عمليات بغداد، في تصريحات، خلال مؤتمر لمسئولين أمنيين، اليوم الاثنين 31 يناير، أن الجيش العراقي نفَّذ عمليات نوعية في العاصمة، خلال الشهر الحالي، بينما أفادت الاستخبارات العسكرية العراقية، بإلقاء القبض على 26 إرهابيا، وإحباط 4 عمليات تهريب، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع".

وفي 29 يناير، أسفرت ضربات جوية للجيش العراقي، عن مقتل تسعة "إرهابيين" ضالعين في هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي، وأدى الى مقتل 11 جنديا في محافظة ديالى قبل أسبوع، وفق ما أعلنت قوات الأمن العراقية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية أن "العصابات الإرهابية" استهدفت مطار بغداد الدولي فجر الجمعة بخمسة صواريخ من نوع "كاتيوشا" سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية"، مؤكدة أن "الهجوم ألحق أضرارا بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج".

وتعهد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بأن "القوى الأمنية سترد بشكل حاسم على هذا النوع من العمليات الخطيرة التي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيرا"، داعيا كافة الأحزاب والتيارات السياسية والفعاليات المختلفة إلى التعبير عن رفضها وإدانتها الصريح والواضح للهجوم الأخير.

وحث الكاظمي الدول الصديقة للعراق إقليميا ودوليا على عدم فرض قيود على السفر والنقل الجوي من وإلى العراق على خلفية الهجوم الأخير.

اقرأ أيضا: باكستان.. إصابة 16 شخصا جراء هجوم بقنبلة يدوية 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة