ماكينة الصرف الآلي
ماكينة الصرف الآلي


«التأمينات» تنهي استعداداتها لبدء صرف معاشات فبراير 2022 

أسماء السروجي

الإثنين، 31 يناير 2022 - 12:48 م

تستعد ماكينات الصرف الآلي بجميع البنوك، للبدء في صرف معاشات فبراير 2022 اعتبارا من غد الثلاثاء 1 فبراير، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وانتهت المنافذ التي خصصتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف المعاشات من تجهيز ماكينات الصرف الآلي التابعة لها للصرف، فيما يواصل بنك ناصر الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر يناير من فروع البنك لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، وإتاحة البدائل الإلكترونية.

ويتم صرف المعاشات من مكاتب البريد والتأمينات وفقا للشرائح المالية التي خصصت لها الفترة من (1-6)  فبراير 2022 مع اتباع الخطة الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمنع التكدس أثناء صرف المعاش لعدم انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين كبار السن خاصة.

ووفقًا للشرائح المالية، تم تخصيص يومي (1و2) فبراير لصرف أصحاب معاش الأقل منك 1000 جنيه فيما يتم تخصيص يومي 3 و4 فبراير لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنية وأقل من 2000 فيما تم تخصيص يومي 5 و6 فبراير لصرف معاشات الأكثر من 2000 جنيه، تزامنًا مع موعد صرفها من ماكينات البنوك والبريد. 

كما يمكن صرف المعاشات أيضًا من منافذ شركة "فوري، وأمان " من محفظة الهاتف المحمول عقب إتاحتها من التأمينات، (حيث يستطيع صاحب المعاش أو المستفيد منه أن يفتح محفظة عبر التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول؛ لفتح محفظة إلكترونية، والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها).

وفي حين يختار صاحب المعاش أن يصرفه عبر محفظة الهاتف من خلال رقم هاتفه الشخصي، فيمكنه الحصول على خطاب من الشركة المختصة والتوجه به إلى مكتب التأمينات لتحويل الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف من خلال المحفظة الإلكترونية، ويأتي ذلك بهدف التسهيل على المواطنين.

اقرأ أيضا: «التأمينات الاجتماعية»: بدء صرف المعاشات الثلاثاء الأول من فبراير

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة