الطقس السيئ 
الطقس السيئ 


طوارئ في الإسماعيلية لمواجهة الطقس السيئ 

محمد عبادي

الإثنين، 31 يناير 2022 - 12:55 م

أعلنت محافظة الإسماعيلية، اليوم الأثنين، عن رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة موجة الطقس السئ التي تضرب البلاد، وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وخطة الدولة .

وقرر محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية والوحدات المحلية لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ. 

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية يوجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمحال والمطاعم

وأهاب بيان محافظة الإسماعيلية المواطنين بتوخي الحذر واخذ الحيطة وعدم الوقوف في الأماكن المفتوحة وقت هبوب الرياح وتجنب لمس الأعمدة او اللوحات المعدنية أثناء سقوط الأمطار و عدم الوقوف بالقرب من العقارات المتهالكة أو أسلاك الكهرباء.   

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية و شمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب الصعيد.

بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء و شمال الصعيد.

وعن الظواهر الجوية فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء تكون مثيرة للرمال والأاتربة أحيانا على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن حالة البحرالمتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وفي البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، ويسود الإسماعيلية حاله من الغيوم ونشاط الرياح منذ صباح اليوم الاثنين فيما بلغت درجة الحرارة الكبرى 15درجة بينما بلغت الصغرى 8 درجات وتبلغ شدة الرياح 24 كيلو في الساعة والرطوبة بنسبة 50٪وفرصة سقوط الأمطار 49%.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة