الدكتور أحمد البهي، نائب رئيس هيئة الكتاب
الدكتور أحمد البهي، نائب رئيس هيئة الكتاب


هيئة الكتاب: نتطلع أن يكون «المعرض» واحداً من ركائز الصناعات الثقافية المصرية

مصطفى أحمد

الإثنين، 31 يناير 2022 - 02:55 م

قال الدكتور أحمد البهي، نائب رئيس هيئة الكتاب، إن دورة معرض الكتاب الحالية تحمل الكثير من الجديد المقدم لجمهور المعرض وإلي الثقافة المصرية والعربية.

وأضاف «البهي»، خلال لقائه في برنامج «الأخبار» عبر فضائية « دى ام سي»، أن الجديد بمعرض الكتاب ليس فقط بإضافة صالة «5 للأطفال»، بل على مستوى الأنشطة الثقافية النوعية التي قدمها المعرض هذا العام؛ منذ يومين فقط انتهي مؤتمرين مهمين أحدهما كان لبداية البرنامج المهني وهو مؤتمر الترجمة العربية، والذي يستهدف الترويج للفكر المصري والعربي من أجل ترجمته للغات الأخرى.

وأشار نائب رئيس هيئة الكتاب إلي أن اليوم سيتم إعلان توصيات المؤتمر، وبالأمس أعلنت توصيات المؤتمر الثاني وهو انتصار الهوية واستمر لمدة يوم واحد نُقشت بجلساته العديد من المناقشات حول التطرف المنسوب للدين، والإخوان المتطرفة وهذا نشاط نوعي يقدمه المعرض للمتخصصين؛ وزواره والمثقفين وصناع النشر أيضاً.

وأكد أحمد البهي، أن البرنامج المهني مقدم للناشرين وصناع المعرفة، وهذا ما لم يكن موجوداً السنوات الماضية الأمر الذي يضع المعرض الدولي للكتاب على خطي أن يكون واحداً من منصات صناعة المعرفة والنشر، على المستوى المصري والعربي والإقليمي.

اقرأ أيضاً| «التضامن»: الجرأة في اتخاذ القرارات أكثر ما يميز القيادة السياسية| فيديو

وأوضح  نائب رئيس هيئة الكتاب أن هناك تطلع أن يكون المعرض واحداً من ركائز الصناعات الثقافية المصرية، بما يتناسب مع خطوة الدولة المصرية 2030؛ بجانب الرعاية الكاملة للمعرض من جانب الرئيس السيسي ودور وزارة الثقافة بتوجه وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدائم، بأن يكون لدينا الجديد يقدم كل دورة بمعرض القاهرة الدولى  للكتاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة