نظام غذائي نباتي للأطفال
نظام غذائي نباتي للأطفال


نصائح غذائية| هل الأطعمة النباتية مفيدة للأطفال !

شيرين الكردي

الإثنين، 31 يناير 2022 - 03:09 م

يستيقظ العالم بأسره على فوائد اتباع نظام غذائي نباتي ولا يمكنه التوقف عن الانغماس في جودة أسلوب الحياة النظيف.

للنباتيين.. نظامك الغذائي يحميك من أمراض القلب

النظام الغذائي النباتي هو النظام الذي يتم فيه إزالة أي نوع من اللحوم ، وكذلك المنتجات المشتقة من مصادر حيوانية ، مثل البيض ومنتجات الألبان وحتى الحليب ، تمامًا من الذوق.

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تختار أن تصبح نباتيًا ، ولكن يجب أن يكون هناك تركيز في التأكد من أن طفلك يأكل الخضروات والحبوب المناسبة للحصول على التغذية الصحيحة، من خلال إعداد أطباق نباتية متنوعة للأطفال ، يمكنك اتخاذ خطوة استراتيجية نحو تنمية مذاق تلك العناصر الغذائية في طفلك الصغير ، وكذلك اكتشاف طرق جديدة لطهي أطباق فريدة.

هل النظام الغذائي النباتي آمن للأطفال؟

 يقترح بعض الأطباء أن الالتزام بنظام غذائي نباتي لفترات أطول مفيد جدًا للعديد من الأطفال.

بالكاد يتأثر استهلاك الفيتامينات والمعادن عندما يركز النظام الغذائي للطفل على الخضروات والفواكه والحبوب، بالمقارنة مع الأطفال الآخرين ، تكون نسبة العناصر الغذائية أعلى بكثير لدى هؤلاء الأطفال ، مع وجود نسبة أكبر من الألياف أيضًا ، وكلها تدعم التطور الصحي داخليًا وخارجيًا، مع تحديد عادات الأكل الجيدة في وقت مبكر من الحياة ، تبدأ هذه العادات في الظهور لاحقًا في خلق نمط جيد لاستهلاك الطعام ، وقليل من المشكلات الصحية.

علاوة على ذلك ، حتى إذا اختار طفلك التغيير من نباتي بصرامة ليبدأ في تضمين اللحوم والمواد الغذائية الأخرى في نظامه الغذائي ، فإن الأساس الأولي وعادات الأكل ستغرس فيه الاعتراف بالحفاظ على خيارات الطعام الصحي طوال حياته.


يقول Subiya Baiganpalli ، ماجستير التغذية السريرية وعلم التغذية ، وخبير التغذية الداخلي في OZiva ، "لقد أوضح جائحة COVID-19 أن النظام الغذائي النظيف والأخضر هو بديل قابل للتطبيق لتلبية التغذية الضرورية وتعزيز مناعة الفرد.

يقترح الخبراء في جميع أنحاء العالم إضافة الأطعمة الخارقة والخضروات والخضروات والأطعمة الكاملة في نظامك الغذائي لتقوية جهاز المناعة وتصبح أكثر صحة بشكل شامل "، ومع ذلك ، لا تزال هناك معضلة واحدة - النظام الغذائي النباتي يعمل بشكل رائع للبالغين ، ولكن هل هو جيد لنمو الأطفال أيضًا؟ يساعدنا Baiganpalli في اكتشاف ذلك!

صحيح أن الفئات العمرية المختلفة لها احتياجات غذائية مختلفة، ومع ذلك ، يعتقد معظم خبراء التغذية أن النظام الغذائي النباتي مجهز جيدًا لتلبية متطلبات الطاقة للأطفال أيضًا، فنمط الحياة القائم على النبات أكثر مرونة وصحة أيضًا، وتعتبر الأطعمة النباتية أسهل في الهضم ، كما أنها رائعة لصحة الأمعاء والعافية الشاملة ، حتى عند الأطفال.


مع اتباع نظام غذائي نباتي ، يكون لدى الناس فرصة لإلغاء الانقطاع المتزايد عن الطعام، وكآباء ، يجب عليك التأكد من أن طفلك لا يخجل من تناول نظام غذائي يتكون في الغالب من أطعمة كاملة ومنتجات نباتية.

يشمل النظام الغذائي النباتي أساسًا الأطعمة العضوية الكاملة مثل الفواكه والخضروات والحبوب والبقوليات والمكسرات والبذور.

يمكن أن يضمن تناول نظام غذائي نظيف قائم على النباتات تلقائيًا عددًا أقل من الكوارث مثل حرائق الغابات والجفاف.

يمكن أن يساعد أيضًا في توفير احتياطيات المياه العذبة الثمينة في العالم لأن إنتاج الأطعمة النباتية يتطلب استخدامًا أقل للمياه.
بعيدًا عن العوامل البيئية .

يمكن للنظام الغذائي النباتي أن يفعل المعجزات لتحقيق الصحة وطول العمر على المدى الطويل.

يمكن أن يساعد النظام الغذائي النباتي في دعم إدارة الوزن الصحي ، وتعزيز صحة الدماغ ، ومستوى أعلى من المناعة ، وتقليل الالتهابات في الجسم.

يضمن النظام الغذائي النباتي أيضًا تحسين الهضم والصحة الإنجابية مع الحد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة.

يعتقد البعض أن النظام الغذائي النباتي لا يفي بمتطلبات غذائية معينة للجسم ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعناصر الغذائية ، مثل فيتامين ب 12 ، الموجودة فقط في منتجات اللحوم.

في مثل هذه الحالات ، يوصي الخبراء بتناول الأطعمة المدعمة بفيتامين ب 12 (أو الكالسيوم أو فيتامين د) لتلبية المتطلبات، يمكنك الحصول على الدهون الأساسية من الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون والبروتين من التوفو والسيتان والفاصوليا ومجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن من الفواكه الطازجة والخضروات الخضراء، وعلاوة على ذلك ، يوصي خبراء التغذية باستخدام المكملات النباتية لتلبية المتطلبات الغذائية المختلفة التي لا يستطيع النظام الغذائي التقليدي تلبيتها.

يقول بايغانبالي: "كل ما عليك فعله هو التخطيط مسبقًا والاختيار بعناية".


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة