صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرزها أوباميانج.. 5 صفقات نارية لم تكتمل فى الدورى السعودى

هبة سلامة

الإثنين، 31 يناير 2022 - 05:22 م

انتهت فترة الانتقالات الشتوية لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي بدأت في 2 يناير وأُغلقت في 30 من الشهر ذاته.

وشهدت فترة الميركاتو الشتوي صفقات نارية وبالتحديد في نادى الهلال الذي ضم لاعبين من العيار الثقيل لتدعيم صفوفه قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بأبوظبي مطلع فبراير.

جاء ذلك فى الوقت الذى دخلت الأندية السعودية الكبرى فى مفاوضات مع لاعبين من العيار الثقيل خلال الفترة الشتوية لكن سوء الحظ لازم تلك الصفقات ولم تدخل فى مرحلة الحسم.

أول تلك الصفقات كانت اللاعب الجابوني بيير أوباميانج؛ حيث أكدت شبكة “إس بي سي” الأمريكية أن نادى النصر السعودى قدم عرضاً لاستعارة أوباميانج لمدة ستة أشهر من أرسنال مع إمكانية شراء عقده في نهاية الموسم الجاري. 

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن الهلال السعودي تفاوض مع أرسنال من أجل ضم أوباميانج بنظام الإعارة لنهاية الموسم مع الاستعداد الكامل لتحمل رواتبه.

تسبب رفض أوباميانج فكرة الانتقال إلى أى من الهلال أو النصر في ميركاتو الشتاء فى صدمة لمحبى الفريقين، لكن رفضه جاء نظراً لرغبته في استكمال مسيرته الكروية في أوروبا، إضافة إلى اهتمام برشلونة بالتوقيع معه.
 

ثانى الصفقات كانت برونو تاباتا الجناح الأيمن لفريق سبورتنج لشبونة الأهلي كان على وشك الإعلان الرسمي عن صفقة ضم تاباتا من لشبونة في اللحظات الأخيرة المتبقية من فترة الميركاتو الشتوي.

 

وتلقى الأهلي السعودى موافقة من سبورتنج لشبونة على بيع برونو تاباتا لكن بسبب خلافات بين وكلاء اللاعب والنادي البرتغالي تعطلت الصفقة وأغلقت الفترة الشتوية دون إتمامها.

خسر بذلك الأهلى صفقة قوية بعد فشل تعاقده مع تاباتا الذي كان سيعوض رحيل السنغالي الحسن نداو، وبالتالي سيواصل الفريق الجداوي موسمه بـ6 أجانب فقط .

ثالث الصفقات كانت من نصيب نادى اتحاد جدة متصدر الدورى السعودى؛ حيث كثفت إدارة الاتحاد مفاوضاتها مع نادى كريستال بالاس من أجل ضم المحور السنغالي شيخو كوياتي في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي ليكون بديلاً للمغربي كريم الأحمدي.

فشلت إدارة الاتحاد في إقناع بالاس بالتخلي عن خدمات كوياتي الذي يمثل منتخب السنغال المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

واتجهت إدارة العميد للخطة البديلة وهي التعاقد مع أندريه فيليبي لاعب وسط فيتوريا جيماريش لمدة ستة أشهر بنظام الإعارة.

وجاءت رابع الصفقات ضمن الأقوى فى موسم الانتقالات، فقد ترددت أنباء قوية في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي، عن اقتراب الجزائري يوسف بلايلي من التواجد ضمن صفوف التعاون السعودي في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع قطر القطري.

يذكر أنه فسخ بلايلي عقده مع قطر القطري في الفترة الماضية لرغبته في الاحتراف في أحد الدوريات الأوروبية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن التعاون قدم عرضاً إلى يوسف بلايلي من أجل التعاقد معه، لكن الصفقة لم تتم لأسباب تعاقدية.

أما خامس الصفقات التى خسرها الدورى السعودى هو الكولومبي دافيد أوسبينا حارس نابولي؛ حيث دخل حارس مرمى نابولي ضمن اهتمامات نادى النصر السعودي الذي كان يتطلع لتدعيم مركز حراسة المرمى في الفترة الشتوية.

وكشفت تقارير سعودية أن نادي النصر السعودي تقدم بعرض رسمي للتعاقد مع أوسبينا الذي ينتهي عقده مع ناديه بنهاية الموسم الجاري.

لكن لم ينجح النصر في حسم ملف الحارس الجديد بعد فشل مفاوضاته مع أوسبينا وأيضاً المقدوني ستول ديميتريفسكي حارس رايو فاليكانو.

اقرأ أيضاً: الأهلي يخطف ثلاث نقاط غالية أمام الحزم في الدوري السعودي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة