القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة موضوعية
صورة موضوعية

رجل يتفاجأ أثناء قيادته السيارة بـ «نمر» أمامه بالطريق.. فيديو

سلمى خالد

2022-01-31T06:34:10+02:00

انتشر مقطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي أثار الدهشة والرعب في العديد من الناس ، حيث ظهر بالفيديو شبل نمر كان يركض في جميع أنحاء قرية يرمولينو الروسية في 29 يناير .

 

والذي قام بتصوريه سائق عابر كان يقود سيارته في أمان ويستمتع باستماع الموسيقي بكاسيت السيارة ، حتى فجأه ظهر هذا الشبل الصغير في إحدى نواحى الطريق .

 

ويبدو أن الحيوان يبلغ من العمر حوالي عام واحد وبعدها ،كتب السكان المحليون أن شبل النمر شوهد بالتأكيد في شارع شيروكايا، حتى أن القرويين اتصلوا بالشرطة للقبض على الضيف المفترس بسرعة قبل أن يقوم بإزاء أحد .

 

النمر هو أحد أنواع فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور ،حيث يُعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه حجمًا، وتنتشر النمور اليوم بشكل رئيسي تقريبًا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وبعض المناطق في آسيا الجنوبية والشرقية حيث توجد منها جمهرات متجزئة في باكستان، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، الصين، وجنوب شبه الجزيرة العربية.

 

بعد أن كان موطنها في السابق يشمل جميع الدول الممتدة من شبه الجزيرة الكوريّة حتى جنوب أفريقيا، أي مناطق آسيا الشرقية، الجنوبية، الوسطى، الشرق الأوسط، تركيا، وجميع أنحاء أفريقيا، ثم يعود السبب وراء تراجع أعداد النمور بشكل سريع إلى الصيد وفقدان المسكن كنتيجة للتمدن المتواتر في موائله ذات الكثافة السكانية العالية بالغالب. 

 

ويُصنَّف النمر من قبل الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة على أنه قريب من خطر الانقراض بسبب المخاطر السالف ذكرها، إلا أنه على الرغم من ذلك لا يزال أكثر عددًا من باقي أنواع السنوريات المنتمية لجنس النمر والتي تواجه جميعها مخاطر أكبر من تلك التي تواجهها النمور.

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3656670

 

Advertisements

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة