عبدالمنعم أحد نجوم مصر فى الكان يتلقى التهنئة من عمر كمال
عبدالمنعم أحد نجوم مصر فى الكان يتلقى التهنئة من عمر كمال


صخرة الدفاع الجديدة محمد عبد المنعم: كيروش «غيّر» خريطة المنتخب

وليد هاشم

الإثنين، 31 يناير 2022 - 07:30 م

مباراة بعد أخرى، أثبت محمد عبد المنعم، مدافع النادى الأهلى العائد لناديه بقطع إعارته لفريق فيوتشر، أنه لاعب من طراز فريد، وامتداد طبيعى لأجيال حفرت اسمها بحروف من ذهب فى تاريخ الكرة المصرية، واستحقت عن جدارة لقب صخرة الدفاع، بعدما قاتلت للوصول إلى أفضل مستوى سواء مع أنديتهم أو المنتخب الوطنى.

وعلى درب المدافعين الكبار سار محمد عبد المنعم، الذى ظهر منذ الموسم الماضى مع فريق سموحة بمستوى أكثر من مميز، جعله محط اهتمام الأهلى ليعود من جديد إلى البيت الأحمر بعد انتهاء الإعارة، غير أن رغبته فى المشاركة أساسياً جعلته يفضل الخروج من جديد معاراً إلى فيوتشر.. وأخيرا يعود لبيته.. ليؤكد جدارته بالمشاركة ويصبح ضمن قائمة المنتخب الوطنى النهائية.. «الأخبار» تواصلت مع اللاعب لمعرفة بداياته وطموحاته مع المنتخب والعديد من النقاط المهمة:
 فى البداية أكد عبد المنعم أنه  بدأ مسيرته الكروية داخل جدران قطاع الناشئين بالأهلى، وبعد تصعيده إلى الفريق الأول، شعر وقتها أن الحصول على فرصة أساسية فى دفاع الأحمر فى ظل وجود لاعبين مخضرمين، لن يكون أمراً سهلاً، لذلك فضل الإعارة إلى سموحة لتتم إعارته فى موسم 2019 / 2020، ومع الفريق السكندرى بزغ نجمه وتألق، وشارك فى 33 مباراة وسجل خلالها هدفين.

اقرأ أيضاً | الأهلي يعلن استعادة عبد المنعم.. وتمديد إعارة نيدفيد إلى فيوتشر

وقال عبد المنعم إنه رغم تمسك مسئولى سموحة بى إلا أنه بعد انتهاء الإعارة فضل العودة إلى الأهلى، ومع رغبته فى المشاركة بشكل أساسى قرر الخروج مجدداً على سبيل الإعارة إلى فيوتشر بداية من الموسم الجارى.. وخلال مشاركته فى 4 مباريات قدم أداءً أكثر من رائع ليدخل قائمة المنتخب فى كأس العرب ثم المبدئية والنهائية لكأس الأمم الأفريقية..  وعبر مدافع فيوتشر عن سعادته بعودته مجدداً إلى حسابات بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى لسد الثغرة الدفاعية التى تسببت منذ الموسم الماضى فى استقبال الأهلى لكثير من الأهداف مؤكدا أن اللعب للأحمر شرف كبير..  وكشف عن كواليس اختياره فى قائمة بطولة العرب التى استضافتها قطر مؤكدا أنها كانت بمثابة مفاجأة له وأنه كان يعلم جيدا أن لكل مجتهد نصيبا، موجها الشكر لعلى ماهر المدير الفنى لفيوتشر والذى ساعده كثيرا على تطوير مستواه  فهو دائما يتحدث معه بأنه سيكون مستقبل الكرة المصرية فى الخط الخلفى.

وبسؤاله عن مشاركاته فى كأس الأمم الأفريقية قال إن البرتغالى قام بتغيير خريطة الاختيارات والدليل على ذلك ضمه للاعبين بعيدا عن الأهلى والزمالك، مؤكدا أنه ليس عليه سوى الاجتهاد فى التدريبات والاستماع لنصائح مدربيه من أجل تحقيق حلمه بأن يكون المدافع رقم واحد فى اختياراته..  وفيما يخص صفات كيروش قال إن البرتغالى هادئ ويحفز اللاعبين والمرة الوحيدة التى غضب فيها بعد مباراة نيجيريا بسبب الهزيمة بهدف دون رد لصالح النسور.

وقال إن محمد صلاح نجم ليفربول لا يتدخل فى الأمور الفنية للمنتخب، ولكن من الطبيعى أن يتحدث مع كيروش بعد وقبل المباريات لأنه كابتن الفريق وعن مثله الأعلى قال إن فان دايك نجم المنتخب الهولندى وليفربول الإنجليزى هو الأفضل بالنسبة له على المستوى الدولى ولكن على الصعيد المحلى فهناك وائل جمعة والذى يعد من أفضل المدافعين الذين جاءوا عبر التاريخ.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة