بيير إيمريك أوباميانج
بيير إيمريك أوباميانج


سبب التعطل المفاجئ لصفقة انتقال «أوباميانج» إلى برشلونة

محمد أنور

الإثنين، 31 يناير 2022 - 09:43 م

ذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، أن صفقة انتقال الجابوني بيير إيمريك أوباميانج إلى برشلونة، توقفت بشكل مفاجئ في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي.

ورغم أن اللاعب الجابوني وصل برشلونة ظهر اليوم، إلا أن بعض التقارير زعمت مؤخرًا بأن الصفقة في طريقها للفشل.

وقالت الصحيفة إن المحادثات بين برشلونة وآرسنال انهارت بسبب راتب أوباميانج المرتفع، الذي لن يستطع النادي الكتالوني تحمله.

وأضافت الصحيفة: "أن رحلة أوباميانج إلى كتالونيا بسبب زيارة عائلته، وحال لم ينجح برشلونة في بيع ديمبلي أو أي لاعب آخر، فلن يتمكن من إتمام الصفقة".

وكان من المقرر أن يخضع أوباميانج للفحص الطبي في برشلونة مساء اليوم، خاصة بعدما أصيب بفيروس كورونا خلال مشاركته مع منتخب الجابون، واستبعاده من البطولة بسبب مشاكل في القلب.

وأكدت تقارير صحفية مؤخرًا أن ماتيو أليماني، المدير الرياضي لبرشلونة، طلب من أوباميانج الحصول على راتب منخفض لتجنب مخالفة قانون اللعب المالي النظيف الذي تفرضه رابطة الليجا.

وقال خوان لابورتا، رئيس برشلونة، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "من المعروف أننا نرغب في ضمه، لكن يجب أن يحل مشكلاته مع آرسنال".

وأضاف رئيس برشلونة: "نحاول تهيئة الظروف المناسبة لحدوث الصفقة، لكن الأمر معقد للغاية، إلا أنه لا يزال هناك أمل".

وأكمل: "موقف عثمان ديمبلي في الميركاتو؟ نبحث عن أفضل حل لبرشلونة وللاعب. لا تزال هناك ساعات وسنحاول حتى اللحظات الأخيرة، لكن موقف ديمبلي وأوباميانج معقد للغاية".
 
واختتم: "اقترحنا حلولًا مختلفة على ديمبلي، وإذا وافق اللاعب على العرض الأخير سينتقل إلى نادٍ إنجليزي".

ويبحث أوباميانج عن نادٍ جديد، هذا الشتاء، بسبب دخوله في خلاف مع مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، الذي بات يستبعده من المباريات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك تشاؤمًا داخل برشلونة بشأن إمكانية موافقة الفرنسي عثمان ديمبلي صاحب الـ24 عامًا على الرحيل في الساعات الأخيرة.

يذكر أن عقد ديمبلي مع برشلونة ينتهي في الصيف المقبل، ورفض اللاعب عرض التجديد، كما أنه يرفض حاليًا الرحيل في الشتاء، من أجل الانتقال مجانًا إلى ناديه الجديد والحصول على مكافأة توقيع كبيرة.

وكان نادي النصر السعودي، قرر سحب عرضه بشأن التعاقد مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين، عبر حسابه على "تويتر": "قرر النصر إيقاف مفاوضات التعاقد مع أوباميانج، كما سحب النادي السعودي عرضه الرسمي". 

وأضاف خبير انتقالات اللاعبين والمدربين: "أوباميانج ينتظر الأندية الأوروبية، لكن علينا أن نرى إذا كان الوضع سيتغير في غضون اليوم الاثنين".

وزعمت تقارير أن النصر كان يرغب في ضم أوباميانج على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء خلال صفقة تصل قيمتها إلى 8 ملايين يورو.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة