أرشفية
أرشفية


أوروجواي يستضيف فنزويلا في جولة الحسم نحو المونديال 

محمد أنور

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 09:50 ص

يستضيف منتخب أوروجواي نظيره الفنزويلي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سينتيناريو، ضمن مواجهات الجولة الـ 16 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022". 

وينطلق اللقاء في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وسيذاع اللقاء عبر قناة بين سورت "BeIN Sports 3 HD Premium، بتعليق نوفل باشي.

ويدخل منتخب الأوروجواي المباراة، لتحقيق نتيجة إيجابية، فبعد أن كان مهدد بشكل حقيقي بالغياب عن النهائيات العالمية للمرة الأولى منذ مونديال ألمانيا 2006، عادت لقلب المنافسة على بطاقته إلى قطر 2022، وسيكون الأورجواي أمام فرصة مثالية لإضافة 3 نقاط أخرى الى رصيده حين يستضيف فنزويلا الأخيرة.

وبعد 4 هزائم متتالية تلقى خلالها 11 هدفًا فيما سجل هدفًا يتيمًا، اتخذ القرار بتنحية مدربه الأسطوري أوسكار تاباريس في نوفمبر بعد 15 عاماً على رأس الإدارة الفني لأبطال العالم مرتين.

وحقق خليفته دييجو ألونسو بداية ناجحة حين سجل لويس سواريس هدف الفوز على أرض الباراجواي (1-0) الخميس الماضي، ما جعل حظوظ الأخيرة بالمنافسة على التأهل معدومة كونها تحتل المركز التاسع قبل الأخير بفارق 6 نقاط عن الأوروجواي الخامسة، قبل زيارتها الشاقة جدًا للبرازيل الباحثة عن المحافظة على سجلها الخالي من الهزائم، على غرار غريمتها الأرجنتين التي تتخلف عنها بفارق 4 نقاط.

وما يعزز حظوظ الأوروجواي بالحصول على احدى البطاقتين المتبقيتين للتأهل المباشر الى النهائيات، أنها ستستضيف البيرو في الجولة الـ17 قبل الأخيرة في 24 مارس المقبل.

ويبدو المدرب الجديد ألونسو متفائلاً بقوله "ما ينتظرنا سيكون رائعاً طالما أننا محافظين على تركيزنا".

وسيتعين على رجال ألونسو الحذر من مهاجم فنزويلا سالومون روندون الذي يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة جداً بعد ثلاثيته في الفوز على بوليفيا 4-1 الجمعة.

يذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى بالتصفيات، تتأهل مباشرةً للمونديال، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مباراة الملحق الفاصل.

وكانت الأرجنتين ضمنت برفقة البرازيل المتصدرة، التأهل رسميًا لنهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، والتي ستقام بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

اقرأ أيضًا: مدرب أوروجواي: سواريز لاعب مذهل ونقترب من التأهل للمونديال

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة