أرشيفية
أرشيفية


وصول المتهمين في قضية «رشوة وزارة الصحة» للمحكمة.. وغياب آخر بسبب كورونا

محمد حسنين

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 12:40 م

وصل قبل قليل، إلى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، المتهمين وعددهم 4 منهم طليق وزيرة الصحة، لنظر ثالث جلسات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا رشوة وزارة الصحة، وتغيب عن الجلسة المتهم الثاني لإصابته بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً| اليوم..استكمال محاكمة 4 متهمين في قضية «رشوة وزارة الصحة»

وكشفت أوراق القضية عن أن المتهم الأول طلب لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه، وأخذه 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكَي مستشفى خاص، بوساطة متهمين آخرين مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسئولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة، بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارته بغير ترخيص.

وجاء من بين المخالفات إعداد تقرير مزور يثبت على خلاف الحقيقة عدم وجود أي مخالفات بذلك المستشفى، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير، في القضية المعروفة بـ رشوة وزارة الصحة التي حملت رقم 14320 السنة 2021 جنايات قسم التجمع الخامس المقيدة برقم 1718 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 2284 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا المقيدة برقم 334 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا.
وقد استمعت المحكمة أمس  إلى الشاهد الأول، شريك في مستشفى دار الصحة في القضية المعروفة إعلاميا، برشوة وزارة الصحة.

وأيضا سماع الشاهد الأول أمام هيئة المحكمة، قائلا: "في يوم 20 سبتمبر؛ توجهت للرقابة الإدارية، وأبلغتهم بالحوار الذي دار بيني وبين المتهمين، وهنا طلبوا مني مسايرة المتهمين، وأنهم هيشوفوا شغلهم".
وأضاف الشاهد الأول، أن حسام فودة - المتهم الثالث؛ كان يتردد على المستشفى، لعمل جلسات علاج طبيعي، وتحدث معنا في تفاصيل كيفية دفع الأموال، قائلا: "أنا عايز صورة من ملف الأستاذ محمد الأشهب".

وقامت هيئة المحكمة بفض أحد الأحراز في محكمة جنايات القاهرة، وتبين أن الحرز عبارة عن تقرير صادر ضد إحدى المستشفيات المخالفة، بأن هناك غرفة داخل المستشفى مخصصة للعناية المركزة، وبها 9 آسرة في الطابق الأرضي البدروم وأمام مدخل المستشفى ومخرجها.
وجاء في نص التقرير "بأن الغرفة لا تصلح للغرض المعمول من أجله كما أنها مخالفة لكافة المعايير وغير مطابقة للمواصفات الخاصة الطبية".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة