الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية:٣٠,٤٪ زيادة في الإنفاق على قطاع الصحة و٢١,١٪ في التعليم

عواد شكشك

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 01:26 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الإنفاق على قطاع الصحة ارتفع بنسبة ٣٠,٤٪ مقارنة بذات الفترة من العام المالي الماضي، والتعليم بنسبة ٢١,١٪، والحماية الاجتماعية بنسبة ٢٠,٦٪.

جاء ذلك خلال إصدار وزارة المالية، التقرير «نصف السنوي عن الأداء الاقتصادي والمالي للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، الذي يرصد حجم الإنفاق العام خلال الستة أشهر الماضية من التنفيذ الفعلي للموازنة، ويقيس مدى توافقها مع السياسات المالية للدولة، على نحو يُسهم في تعزيز المشاركة المجتمعية والإفصاح والشفافية.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية اليوم، أنه بلغ إجمالي حجم الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة للدولة نحو ٨٢ مليار جنيه بمعدل نمو سنوي ١٢٪، بخلاف المشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» والمتوقع ٢٠٠ مليار جنيه هذا العام.

وأوضح الوزير، أن مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي خلال النصف الأول من العام المالي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، جاءت مطمئنة، على نحو يُشير إلى أن الاقتصاد المصري مازال قادرًا على التعامل مع التحديات الداخلية والخارجية، وتسجيل معدلات إيجابية تفوق مستهدفاتنا، وتقديرات مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية خلال العام المالي الحالي.

وأضاف الوزير، أن المشروعات التنموية أسهمت في تحريك عجلة الاقتصاد القومي، وتنوع هيكل النمو، موضحًا أن البنك الدولي رفع تقديراته لنمو الاقتصاد المصري بنسبة ١٪ لتصل إلى ٥,٥٪ خلال عام ٢٠٢٢، كما رفع صندوق النقد الدولي تقديراته أيضًا إلى ٥,٦٪ بدلًا من ٥,٢٪ خلال عام ٢٠٢٢.

 

أقرأ ايضا وزير المالية: سددنا ٩٠ مليار جنيه لصندوق التأمينات والمعاشات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة