صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط 5 منشآت صناعية بدون ترخيص بداخلها مخلفات طبية خطرة في الشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 01:43 م

تمكن جهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية من ضبط 4 منشأت صناعية ومخزن للمخلفات الطبية الخطرة تدار بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية و تشكل خطرًا داهمًا على صحة المواطنين.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

اقرأ أيضاً| استمرار التدريب المكثف للفرق الطبية بالشرقية

وقام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية بالقاهرة وبالإشتراك مع إدارة تموين مركز بلبيس بتنفيذ حملة للتفتيش على المنشآت الصناعية بدائرة مركز بلبيس.

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 مصانع ومخزن مخلفات طبية خطرة تعمل بدون ترخيص. 

وأشار الدكتور مجدى الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالشرقية والإسماعيلية أن المخالفات التى رصدتها الحملة في المنشآت التى تم التفتيش عليها تتمثل في «عدم وجود رخصة تشغيل - عدم وجود سجل مخالفات خطرة – عدم وجود سجل بيئى - عدم وجود موافقة بيئية» و تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحويل المخالفين للنيابة العامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة