الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر وإسلام البحيري
الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر وإسلام البحيري


بسبب شيخ الأزهر..

مبروك عطية يفتح النار على إسلام بحيري: «عيّل ميعرفش حاجة»| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 02:08 م

رد الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، على إسلام بحيري، بعد مهاجمة الأخير لشيخ الأزهر الشريف، مشيرًا الى أنه تم تقديم إسلام بحيري خلال حلقة برنامج الحكاية مع عمرو أديب، على أنه كاتب وباحث إسلامي.

اقرأ أيضا|  «آداب وقيم» بقلم الإمام الطيب في معرض القاهرة للكتاب

 وانتقد مبروك عطية خلال مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب، ذلك قائلا: «إذا كان إسلام بحيري كاتب وباحث إسلامي أمال شيخ الأزهر يبقى إيه، إزاي كاتب وباحث ميعرفش «أ - ب» في العلم».

وتابع: «علشان كلامي يكون واضح لكل الدنيا سأناقش قضية واحدة صغيرة، ماذا يعني الإمام الأكبر وشيخ الإسلام بالنسبة إلى مصر وجميع المسلمين على سطح الكرة الأرضية».

وواصل مبروك عطية: «يؤذي الناس في مشاعرهم أن ينال منه «عيل» لا صلة له بالبحث ولا الكتابة الدينية ولا غيره.. الإمام الأكبر له مكانته في قلب كل مسلم يشهد لله بالوحدانية ولمحمد عليه الصلاة والسلام بالرسالة».

وقال الدكتور مبروك عطية: «هل معنى ذلك أن شيخ الأزهر لا يُخطأ؟.. كل إنسان يؤخذ من كلامه ويرد إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم».

وأوضح الأستاذ بجامعة الأزهر أن السلف قال: «كل إنسان يؤخذ من كلامه ويرد وليس يُخطأ، ولكن كيف يتم الحديث عن ضرب الزوجة الناشز بكلام لا يليق بالأزهر وشيخه» ثم يقول «بحيري»: «مع احترامي، أي احترام، أنت أولى بالضرب من الزوجة الناشز، ضربة لما تضربك من فوق سبع سماوات، بوظتوا الدنيا وتجرأتم على المقام الأعلى عند المسلمين».

كان إسلام بحيري قال خلال تصريحات له مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج «الحكاية»، إن الفتاوى المتعلقة بضرب الزوج لزوجته مخالفة للدستور وأن القرآن الكريم لا يفسر نشوز المرأة أنها لم تستمع إلى كلام زوجها.

وأكد «بحيري»: «مع كامل الاحترام والتقديس لشيخ الأزهر؛ كلامه خطأ وضد الدستور؛ ولا يوجد ما يسمى الضرب بشروط، فكرة فتح الضرب لأن الزوجة ردت على زوجها يخلق دولة في الغابة وضد الدستور والدستور أقوى من أي مؤسسة في مصر».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة