أنغام
أنغام


أنغام: لا أؤيد منع مطربي المهرجانات.. وتغيير أسمائهم «موضوع سخيف»

محمد طه

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 02:35 م

حلت الفنانة أنغام ضيفة على محطة راديو إنرجي 92.1، مساء أمس، مع وائل منصور وزهرة رامي.


وعلقت أنغام على أزمة منع مطربي المهرجانات من الغناء حتى تقنين أوضاعهم مع نقابة المهن الموسيقية، وتغيير أسماء بعضهم حتى تلائم الذوق العام. 

وأكدت أنغام على أنها لا تؤيد المنع مطلقا، ووصفت أمر تغيير الأسماء بأنه "موضوع سخيف"، وليس هو جوهر الأزمة.

بسبب «أصحاب ولا أعز».. هل تحجب الكويت «نتفليكس»؟

وأشارت إلى أن نقابة الموسيقيين محقة في فكرة عدم السماح بكلمات الأغنية "الأبيحة" والتدني بمستوى الكلمات، لكن فكرة المنع "غير ناجحة" لأن أي شخص يمكنه الغناء عبر يوتيوب أو لايف على السوشيال ميديا قائلة: "المنع مش حقيقي". 

وقالت أنغام:"أنا عضو عامل في نقابة المهن الموسيقية وأحب يكون زميلي العضو مستواه مشرف فا الصح نققن أوضاعهم بما يناسب طريقتهم وثقافتهم.. أهم حاجة ميجرحنيش.. وصعبان عليا حالة التضييق عليهم".

 

وكشفت أنغام كواليس التحضير لأغنية "نفضل نرقص" التي لحنها عزيز الشافعي، وقال عنها إنها أسرع أغنية وافقت عليها. 

وقالت أنغام إنه أحبت "ونفضل نرقص" خلال 5 دقائق، موضحة :" حسيت إنها لايقة عليا وأعرف أغنيها"، مشيرة إلى أن العديد من الأغاني التي تعرض عليها وتخون خفيفة الدم لكنها تشعر بأنه لا تليق عليها. 

ووصفت أنغام عزيز الشافعي بأنه من الفنانين الموهوبين الذي أثبت شطارته في كتابة الأغاني والتلحين، ولديه لغة وهي مواهب لا تجتمع كثيرا. 

وتطرقت أنغام إلى الملحن إيهاب عبد الواحد الذي شاركت معه في الكثير من الأغاني، وقالت إنه "حاجة ثانية وعنده جمل ملهاش شبه"، موضحة أنها تكون حذرة دائما في اختيار الأغاني حتى لا تظهر ضعيفة أو "مش مالية مركزها فيها". 


وأكدت أنغام على أنها تحب الأغنية المبهجة واللحن السلس البسيط، مشيرة إلى أنها تحب جدا تقديم دويتو مع الفنان محمد حماقي. 

وكشفت أنغام عن مشاركتها مع أصدقائها في متابعة مباراة منتخب مصر والمغرب، وأنها طبخت لأصدقائها "كبسة" قبل المباراة، معبرة عن تفاؤلها بمباراة يوم الخميس المقبل مع الكاميرون. 

وأوضحت أنغام أنها حساسة في نشر الأمور واللحظات الشخصية على السوشيال ميديا، وكشفت عن تناولها "البينت باتر" قبل الصعود على المسرح. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة