د هالة رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
د هالة رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية


مركز البحوث الجنائية ينظم ندوة حول مواجهة التحديات المعاصرة غداً 

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 03:55 م

ينظم المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وأكاديمية العلوم الشرطية الإماراتية ندوة مشتركة بعنوان "دور الأكاديميات الشرطية ومراكز البحوث الجنائية في مواجهة التحديات الجنائية المعاصرة" وذلك صباح الغد الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022.

ترأس الندوة  الدكتورة هالة رمضان مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية.

وتتناول الندوة ثلاثة محاور( أمنية وقانونية وبحثية)، تقدم في إطارها مجموعة من الأوراق البحثية المتميزة أعدها نخبة من القانونيين والأكاديميين في مصر والإمارات.

تتناول الجلسة الأولى المحور الأمني تحت عنوان " آليات الاستراتيجية الأمنية في مواجهة التحديات الجنائية والأمنية ويترأسها سيادة اللواء أحمد مصطفى جبر الجيزاوي كبير معلمي كلية الدراسات العليا بأكاديمة الشرطة، وتستعرض دور أكاديميات الشرطة في تأهيل العنصر البشري لمواجهة التحديات الأمنية، ودور البحث العلمي في تعزيز الاستراتيجيات الأمنية لمواجهة التحديات الأمنية المعاصرة.

وتتناول الجلسة الثانية المحور القانوني تحت عنوان " التشريعات والسياسات الجنائية في مواجهة التحديات الجنائية المعاصرة" ويترأسها أ.د. سهير عبد المنعم أستاذ القانون بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وتستعرض السياسات الجنائية في مواجهة صور الإجرام المعاصر.

أقرا يضا : تضامن القليوبية ومركز البحوث: مسح ميداني لحصر الأسر بلا مأوى

 

أما الجلسة الثالثة فتناقش دور البحث العلمي في مواجهة التحديات الجنائية المعاصرة وتترأسها أ.د.هويدا عدلي أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وتتناول دور مراكز البحوث الجنائية في مواجهة التحديات المعاصرة، بالتركيز على جهود المركز – من خلال موضوعاته البحثية المختلفة - في مواجهة التحديات الجنائية.

يحضر الندوة لفيف من الأكاديميين والأساتذة بالجامعات والمراكز البحثية المصرية والإماراتيةوعدد من القيادات الأمنية والقضائية والدبلوماسية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة