مركز إعلام قنا
مركز إعلام قنا


«إعلام قنا» ينظم ندوة حول الوقاية من الفيروسات الموسمية ومتحور أوميكرون

أحمد خلف الله

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 04:13 م

نظم مركز إعلام قنا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي ، ندوة طبية حول " الامراض والفيروسات الموسمية ومتحور أوميكرون ...الوقاية وطرق العلاج"، وذلك بقاعة مجمع إعلام قنا، وكان الحضور من الموظفين بالمؤسسات الحكومة.

اقرأ أيضا| توزيع شيكولاته وعبارات تحفيزية على الطلاب أثناء الامتحانات بإعلام قنا |صور


حاضر في الندوة الدكتور حجاجي منصور مدرس واستشاري الامراض الصدرية بكلية الطب والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وأدار الندوة دكتور احمد حمدي شاهين مسؤول الإعلام السكاني بالمركز.


وتحدث الدكتور حجاجي منصور، أن هناك العديد من انواع الفيروسات التي تزداد في فصل الشتاء مثل الانفلونزا العادية ونصح علي ضرورة اخذ مصل الانفلونزا لأنه يخفف حدة  الاصابة بها كما تناول الحديث عن الفترة الحالية تعد هي الموجة الخامسة من فيروس كورونا وانتشار متحور اوميكرون وأعراضه والفرق بينه وبين فيروس كورونا الذي  يصيب  الجهاز التنفسي.

وفى السياق ذاته قال «منصور »  إن أسباب الأمراض الفيروسية التي تُصيب الجهاز التنفسي وان السبب الرئيس غالبًا يكون هو انتقال الفيروسات بين الأشخاص من خلال  استنشاق رذاذ أحد المصابين و استخدام أدوات أحد المصابين يتم تشخيص الأمراض الفيروسية من خلال  فحوصات الكشف عن الأجسام المضادة وهى اشهرهم واكثرهم انتشارا.
وعن علاج الامراض الفيروسية قال أن أغلب الأمراض الفيروسية التي تُصيب الجهاز التنفسي هو علاج ذاتي أي أن الجسم يكون مضادات ويتخلص منها بعد عدة أيام من الإصابة، لكن في بعض الأحيان قد يتطلب الأمر بعض الأدوية المُساعدة ولابد ان تكون من طبيب متخصص.

وفى نهاية اللقاء أوصى الدكتور حجاجي بأهمية الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا للوقاية من الإصابة مع تقدير جهود الدولة في توفيره لجميع المواطنين.

ونصح بضرورة ارتداء الكمامة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والأشخاص المصابين بنزلات البرد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة