صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمطار وصقيع.. «الأرصاد» تحذر من عدم استقرار الطقس يومي الخميس والجمعة

رضا خليل

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 05:13 م

قال الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بـ هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد مع بداية شهر فبراير تحسنا كبيرا فى درجات الحرارة، مقارنة بما حدث فى البلاد خلال شهر يناير، مشيرا الى ، أن درجات الحرارة عادت لـ المعدلات الطبيعية.

اقرأ أيضا| الأرصاد: استقرار معدلات درجات الحرارة| فيديو

وأضاف "شاهين"، خلال حواره، بفقرة "جولة المراسلين المذاع على قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، أن درجات الحرارة ستبدأ في التحسن التدريجي سواء فى ساعات النهار وساعات الليل، و الجميع شاهد اليوم سطوع الشمس ، مشيرا إلى أن ما حدث خلال شهر يناير هو الطبيعى بالنسبة لشتاء مصر، وكشف أن الطقس سيكون بارد صباحاً وشديد البرودة ليلاً.

وأوضح "مدير مركز التحاليل والتنبؤات بـ هيئة الأرصاد الجوية" ، أن يوم الخميس المقبل سيشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية،  مشيرا إلى أن مناطق شمال البلاد ستكون الأكثر تأثرا بالمنخفض الجوي الجديد، الذي سيصحبه تساقط للأمطار ونشاط للرياح، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة، متابعا: نشاط الرياح سيكون مثير للأتربة.

وأشار "شاهين" إلى أنه بداية من يوم الخميس سيكون هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة ومتوسطة ، محذراً  من طقس يوم الجمعة،  موضحا أن  درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض الملحوظ، بالإضافة إلى زيادة كميات الأمطار المتوقعة، ونشاط الرياح سيؤدي إلى الشعور بالبرودة، تزامنا مع انخفاض فترة سطوع أشعة الشمس ، ناصحاَ المواطنين بتوخي الحذر خلال الأيام القادمة، متابعا:" بطمن المواطنين درجات الحرارة لن تنخفض بشكل كبير مرة أخرى".

وفي نفس السياق ، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن مع بداية شهر فبراير سنشهد تحسنًا في حالة الطقس مقارنة بالشهر بالماضي، متابعًا: “زادت سطوع الشمس اليوم واستقرات معدلات درجات الحرارة سواء في فترات النهار أو الليل ”.

وأضاف «شاهين»، أن حالة الاستقرار مسمرة حتى غد الأربعاء، مشيرًا إلى انخفاض درجات الحرارة يوم الخميس المقبل مع نشاط الأتربة والرياح وبعض التقلبات الجوية وليست العنيفة بسبب منخفض جوى من غرب البلاد مرورًا بالسواحل الشمالية.

واشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالأرصاد، إلي أن أكثر المناطف تأثرًا بالمنخفض الجوي هو شمال البلاد والسلوم ومطروح والاسكندرية، وسوف تسبب اضطرابات في حلاكة الملاحة البحرية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة