محافظ أسوان
محافظ أسوان


محافظ أسوان يستمع لشكاوى المواطنين ويوزع «شيكولاتة» على الأطفال

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 05:26 م

الإستماع للشكاوى وتلبية مطالب المواطنين مع توزيع حلوى الشوكولاته على الأطفال المرافقين لهم كانت أبرز ملامح اللقاء الجماهيرى الأسبوعى الذى أستمع فيه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لأوجاع وآلام ومطالب ٣٥ مواطن ومواطنة بقاعة عروس النيل، وهو اللقاء الذى يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعد قيام أصحاب المطالب بتسجيل أسباب طلباتهم بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمبنى المحافظة قبل اللقاء بأسبوع لدراسة هذه الطلبات من قبل المسئولين ، وإبداء الرأى القانونى والفنى والإنسانى .

هذا وقد شهد لقاء المواطنين الذى حضره الدكتورة غاددة أبو زيد نائب المحافظ ، ومسئولى الجهات التنفيذية والمديريات الخدمية عرض العديد من المطالب على محافظ أسوان والتى كان معظمها من الحالات المتضررة من تداعيات السيول ، وخاصة تعرض منازلهم وممتلكاتهم لأضرار متنوعة ، بجانب بعض الحالات الإنسانية والمرضية ، بالإضافة إلى المطالب الجماهيرية العامة .

اقرأ أيضا| الكشف على 1688 حالة بالقافلة العلاجية بقرية الرغامة بأسوان

 وكذا توفير فرص عمل للشباب والفتيات فى المشروعات الجارية وبالقطاع الخاص ، بجانب صرف مبادرة " الناس لبعضهم " لإعانات شهرية تتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيه لمدة ٦ أشهر ، وأيضاً أجراء عمليات جراحية والكشوفات الطبية والأدوية وجلسات العلاج الطبيعى وتنمية المهارات مجاناً لبعض الحالات المرضية ، وكذا تحمل رسوم ونفقات التعليم لأطفال الأسر الأكثر إحتياجاً ، بالإضافة إلى توفير فرص عمل وإقامة بدور الرعاية الإجتماعية فى نفس الوقت ، فضلاً عن تخصيص محلات بالسويقات الجديدة .

وفى سياق أخر تستكمل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان، جهودها لتنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة».

وكلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فريق عمل وحدة «حياة كريمة» بالمحافظة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمرور الميداني على قرية الكاجوج التابعة لمركز كوم أمبو والمدرجة ضمن القرى المستهدفة بالمبادرة الرئاسية للوقوف على شكوى بعض الأهالي من وجود مياه أسفل وداخل عدد من المنازل بالقرية والتي تم إرسالها على الواتس الخاص بالمحافظ.
حيث قام مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتفقد الشكوى ميدانياً للوقوف على سبب تسرب المياه داخل هذه المنازل، كما تم مخاطبة رئيس الشركة لإيفاد لجنة فنية مختصة لوضع الحلول الجذرية للقضاء على المشكلة بالشكل المطلوب، وقدم أهالى قرية الكاجوج شكرهم لمحافظ أسوان على الإستجابة السريعة لشكوتهم والتدخل الفوري للتعامل معها.

فيما قام أعضاء وحدة «حياة كريمة» بمتابعة منظومة العمل بمحطة مياه الشرب الجارى تنفيذها بطاقة 25 ألف م3/ ساعة بتكلفة إجمالية 105 مليون جنيه، ومن المقرر أن ينتهى العمل بها في أكتوبر القادم، وتم بالتوازى المرور على موقع العمارات السكنية بالحجندية التابعة لقرية سلوا بحرى بإجمالى 17 عمارة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة