صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


بيتكوين تتراجع بنسبة 50% عن قمتها في نوفمبر الماضي 

سمر شوكت

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 05:44 م

انخفضت عملة البيتكوين من قمتها القياسية عند مستوى 69 ألف دولار تقريباً قبل أقل من 3 أشهر، خلال شهر يناير الحالي ، انخفضت  بنسبة 50% مقارنة بقمتها التي سجلتها في نوفمبر الماضي. محققة سعر 33 ألف دولار وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرج؛ صعدت أكبر عملة مشفَّرة من ناحية القيمة السوقية في 11 يوماً فقط في تعاملات شهر يناير كافة، مما يعني أنَّها قضت 65% من يناير مكبدة بالخسائر. ورافقتها الأصول الرقمية الأخرى في درب المعاناة، فقد تهاوت "إيثريوم"، العملة الرقمية صاحبة المركز الثاني عالمياً، بنحو 30% منذ نهاية ديسمبر.

اقرأ ايضاً | ٦٢٠ مليار دولار خسائر.. والبيتكوين تتراجع لأكثر من ٥٠٪

وأوضح رئيس المحللين الاستراتيجيين للأسواق في شركة "إف إس إنفستمنتس في تصريحات صحفية أن بيئة سوق العملات المشفرة أصبحت أصعب بكثير مما كانت عليه قبل 6 أشهر.. و12 شهراً.. و18 شهراً مضت، وتحوّلت إشارة الاستثمار من الضوء الأخضر، إلى اللون الأصفر الحذر".

انزلقت "بتكوين" يوم الإثنين بنحو 2.9%، لتتداول عند مستوى يقارب الـ36680 دولاراً، قبل تعويضها للخسائر. وحالياً، بلغ انخفاضها الشهري أكثر من 18%، لتصبح تلك أسوأ بداية عام لها منذ 2018 عندما فقدت 29%، وجاء ذلك بعد مرورها بـ"ديسمبر قاتم" خسرت فيه 19% من قيمتها.

بدورها، أدت انخفاضات الأسعار إلى تراجع أحجام التداول، بحسب تقرير من شركة "كريبتو كومبير ربما لا تشكّل الاضطرابات الأخيرة في السوق مصدر إزعاج للمخضرمين في العملات المشفَّرة، ممن اعتادوا على تقلّباتها، لكن هناك شريحة مستثمرين من حديثي العهد نسبياً في السوق، ممن قد يؤلمهم الركود الأخير بصفة خاصة.

قال غايسكي: "لقد قلت مراراً، إنَّه إذا لم تكن تتقبل حدوث انخفاض بنسبة 30 أو 40 أو حتى 50% في قيمة العملة المشفَّرة؛ فعليك الابتعاد عنها من الأساس".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة