صورة موضوعية
صورة موضوعية


اعتبارا من الخميس.. الأرصاد: الطقس يشهد أمطارا ورياحا مثيرة للرمال |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 05:50 م

تحدث الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، متوقعا بعض التقلبات الجوية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من الخميس المقبل.

اقرأ أيضا |ارتدوا الملابس الثقيلة.. الأرصاد توجه نصائح وتحذيرات للمواطنين| فيديو

وأضاف" شاهين"، خلال حواره ، ببرنامج "جولة المراسلين" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هذه الحالة ليست عنيفة، وترجع لوجود منخفض جوي على ساحل البحر المتوسط، يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضح "مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد"، أن شمال البلاد تتأثر بصفة عامة بهذه الحالة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك رياح شمالية الغربية على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم ومطروح والإسكندرية يصاحبها تكاثر للسحب المنخفضة للمتوسطة، مع انخفاض درجات الحرارة.

وأشار "شاهين"، إلى أن الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، متوقعًا أن نشهد أمطار متوسطة الشدة يوم الخميس على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون خفيفة على القاهرة. 

وعلى جانب آخر ، تواصل الأجواء الباردة إحكام قبضتها على حالة الطقس في القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، حيث تسود أجواء شديدة البرودة ليلا ويتوقع استمرارها حتى بداية الأسبوع المقبل مع تقلبات جوية يومي الخميس والجمعة.
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية اليوم طقسا مائلا للبرودة، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وأكدت الأرصاد أنه رغم برودة الجو تنعدم فرص الأمطار حتى غد الاربعاء، وأشارت إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة وتزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين وثلاث درجات مئوية، مع وجود أتربة عالقة بمناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الخميس والجمعة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع نشاط رياح يزيد من الاحساس بالبرودة.

وأوضحت الأرصاد احتمالية سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تصل لـ ٥٠٪ على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، خلال يومي الخميس والجمعة، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يوم السبت.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة