ندوة عن : دور المسرح والرواية في المقاربات الثقافية بين مصر واليونان
ندوة عن : دور المسرح والرواية في المقاربات الثقافية بين مصر واليونان


يوناني مصري.. المسرح والرواية .. ندوة ثقافية بمعرض الكتاب 53

معرض الكتاب يناقش دور المسرح والرواية فى دمج الثقافتين المصرية واليونانية 

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 07:22 م

تحت عنوان "يوناني مصري.. المسرح والرواية" عقدت ندوة ضمن فعاليات البرنامج الثقافى المصاحب لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 53 والمنفذ تحت اشراف الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وذلك بالقاعة الرئيسية وبحضور الدكتور حاتم ربيع ، الدكتورة غادة العبسي، الدكتور هشام درويش. 

وتناولت الندوة المعالجات المتعددة للمسرح والرواية ودور المسرح والرواية في المقاربات الثقافية بين مصر واليونان، وتأثير حركة الترجمة التبادلية بينهما، وأهم روادها الذين اسهموا في المزج بين الأساطير اليونانية ونظيراتها ، كما تم استعراض أهم الاعمال الأدبية المسرحية والروائية التي ادرجت في إطار تبادلى  بين الثقافتين والمعالجات المتعددة المرتبطة بها. 

وأشاد المشاركون باختيار اليونان كضيف شرف الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، نظراً لما تحظى به الحضارة اليونانية بروابط وثيقة الصلة بالحضارة المصرية عبر التاريخ، والمقاربات الثقافية العميقة والراسخة بينهما، وانعكاساتها على الموروثات الثقافية والاجتماعية المشتركة بين الشعبين، ونقاط الاتفاق المتأصلة بينهما في هذا الصدد. 

يذكر أن البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولى للكتاب يستضيف مجموعة من الشخصيات الابداعية البارزة فى لقاءات وندوات متنوعة تساهم في طرح قضايا مجتمعية هادفة في كافة المجالات.

اقرأ أيضا: «الرقابة الإدارية» تخطف الأضواء في معرض الكتاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة