الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن


الرئيس الأمريكى يوجه البنتاجون بدعم الإمارات فى مواجهة الحوثيين

الأخبار

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 07:42 م

واشنطن ــــــ وكالات الأنباء :
وجه الرئيس الأمريكى جو بايدن بتقديم الدعم للإمارات بعد الهجمات التى شنتها جماعة الحوثى المتمردة فى اليمن، فيما أكدت وزارة الدفاع (البنتاجون) على أن الجيش الأمريكى ساعد الإمارات فى ردع الهجوم الصاروخى الأخير.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للصحفيين فى المكتب البيضاوي، إن الإمارات «تمكنت بنجاح من ردع» صاروخ باليستى أطلقه الحوثيون قبل ايام، مضيفا أنه «على اتصال يومى بالإمارات، لمواجهة هذه التهديدات».

وأشار بايدن إلى أنه أمر وزير الدفاع لويد أوستن «بفعل كل ما لديه» لإيصال الدعم الأمريكى للإمارات والسعودية و«فى جميع أنحاء منطقة الخليج».


من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، إن الجيش الأمريكى ساعد الإمارات فى ردع «تهديد صاروخى داخلي» على الإمارات فى الساعات المبكرة من الاثنين الماضي.


وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة قامت بتنشيط «بطاريات صواريخ باتريوت»، وأن الصاروخ الحوثى أسقطته الدفاعات الجوية الإماراتية.


وأضاف كيربي: «نشيد بمهنية القوات المسلحة الإماراتية فى مواجهة هذه التهديدات لأراضيها»، مؤكدا وقوف الولايات المتحدة مع «الإمارات والسعودية وشركائنا الخليجيين فى الدفاع ضد التهديدات لشعوبهم وأراضيهم».
وفى وقت سابق، قالت الإمارات إنها دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية فى الجوف اليمنية فى ساعة مبكرة من صباح أمس الأول، بعد أن اعترضت صواريخ باليستية كانت متجهة نحو البلاد .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة