عامر حسين
عامر حسين


اتحاد الكرة يكشف موعد استئناف الدوري 

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 08:46 م

كشف عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة المسابقة برابطة الأندية موعد استئناف بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة بعد توقفها أكثر من شهر بسبب مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون .

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية : "الدوري سيستأنف يوم 9 أو 10 فبراير الجاري ".


وأضاف :"سنعلن عن الجدول خلال اليومين القادمين".

وتوقفت بطولة الدوري يوم 27 ديسمبر الماضي بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كاس الأمم الإفريقية حيث تم تأجيل بعض المباريات بالجولة الثامنة فضلا عن تأجيل المباراة المؤجلة بين الأهلي وبيراميدز والتي كان مقرر لها يوم 30 ديسمبر .

ومن المقرر أن تستكمل مباريات الجولة الثامنة عقب استئناف مباريات الدوري بعد انتهاء البطولة الإفريقية حيث أقيمت 4 مواجهات فقط من الجولة.

ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 19نقطة وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد ثم بيراميدز في المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وأقيمت خلال الفترة الماضية بطولة كأس الرابطة في نسختها الأولي حيث اكتمل عقد الأندية المتأهلة لنصف نهائي بطولة كأس الرابطة للأندية المصرية المحترفة 4 أندية وهم فيوتشر والإسماعيلي وغزل المحلة وإنبي وودع 14 فريقًا البطولة وعلى رأسهم الأهلي والزمالك وبيراميدز وهي الأندية التي كانت على رؤوس الـ3 مجموعات. ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة إقامة قرعة بين الأربع أندية لتجديد مواجهات نصف النهائي بينهما .

وتستكمل منافسات نصف النهائي من كأس رابطة الأندية المصرية خلال فترة توقف الدوري في شهر يونيو المقبل.

وكانت رابطة الأندية أعلنت عن حصول بطل كأس الرابطة علي مليون ونصف المليون جنيه ، والمركز الثاني علي مليون جنيه والمركز الثالث علي 500 ألف جنيه ، بجانب حصول كل نادي يشارك في البطولة علي 100 ألف جنيه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة