صورة موضوعية
صورة موضوعية


بحث طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة بمدن مطروح

مدحت نصار

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 10:01 م

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، جهود الإسراع ببحث طلبات المواطنين المقدمة لتقنين أراضي الدولة، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لهم والتيسير عليهم، وذلك  بحضور محمد الحوفي مدير الأملاك بالمحافظة، والمهندسة أحلام المصري.

وانتهت  لجنة البت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة في اجتماعها الأخير، من فحص عدد 400  طلب مقدم منها 271  لأراضي مباني وعدد 69 طلبًا لأراضي زراعية بمدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى فحص تظلمات لعدد 51 طلبًا لأراضي مباني و9 لأراضي زراعية، بعد مناقشة كل طلب على حدة للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقا للقانون 144 لسنة 2017، للتيسير على المواطنين.

ووجه المحافظ، بالإسراع ببحث كافة الطلبات المقدمة والعمل على تذليل أي عقبات مع مراعاة تحقيق السعر المناسب، طبقًا للبعد الاجتماعي لمواطني المحافظة، مشيدًا بالجهود المبذولة من العاملين بمنظومة تقنين الأراضي بالمحافظة، من أجل تحقيق الاستقرار للمواطنين.

وفي سياق متصل، اعتمد المحافظ أعمال اللجنة العليا للإسكان والتصديق على الكشوف المبدئية لأسماء ممن تنطبق عليهم الشروط  من الشباب لعدد 80 وحدة سكنية بمنطقة الكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح، وفقا للضوابط والشروط المعمول بها، والمتقدمين عليها.

وأسفرت اللجنة عن استيفاء عدد 892 مواطنا للشروط ورفض عدد 404 آخرين كنتيجة مبدئية لعدم انطباق الشروط والضوابط  عليهم، والتى تم توضيحها بالكشوفات، مؤكدًا حرص كل الأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية على تحقيق العدل والمساواة بكل شفافية بين أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، من خلال تشكيل لجنة من الشعبيين والتنفيذيين لفحص ملفات جميع المتقدمين للحصول على الوحدات، وفقا للأكثر استحقاقا لضمان العدالة فى التوزيع دون تمييز لأي شخص طبقا للشروط والضوابط الخاصة بإسكان الشباب والمدعمة من الدولة.

ومن جانبه، أوضح صلاح أبو الدهب مدير صندوق الإسكان بالمحافظة، أن تلك النتيجة المبدئية للمستحقين التي اعتمدها محافظ مطروح، وسيتم فتح باب التظلمات للمستبعدين اعتبارًا من 2 فبراير ولمدة 15 يومًا وحتى 16 فبراير الجاري، بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة مرسى مطروح، ومن المقرر الإعداد لإجراء قرعة علنية للمستحقين بعد الانتهاء من فحص التظلمات ضمانا للشفافية والحيادية.

اقرأ أيضا| برنامج الغذاء العالمي يبحث إقامة مشروعات خدمية لأهالي مطروح 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة