انهيار طريق سريع في ساو باولو
انهيار طريق سريع في ساو باولو


بسبب الأمطار الغزيرة.. لحظة انهيار طريق سريع في البرازيل | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 09:39 ص

عرضت فضائية «روسيا اليوم» مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصوراًَ يرصد لحظة انهيار جزء من طريق سريع في ساو باولو في البرازيل.

اقرأ أيضا | ارتفاع عدد قتلى الفيضانات في البرازيل إلى 24 شخصًا

وأوضح التقرير، أنه انهار جزء من الطريق سريع في ساو باولو بالبرازيل أمس الثلاثاء بالقرب من موقع بناء خط مترو جديد، مما أدى إلى إلحاق أضرار بطريق سريع مجاور وتعطيل حركة المرور.

وذكر التقرير، أن  ساو باولو في البرازيل تشهد سقوط الأمطار الغزيرة التي اجتاحتها مؤخرا و تسببت في انهيارات أرضية وطرقات تحولت إلى أنهار.

وأشار" التقرير" إلى ، أن هذه الفيضانات أسفرت عن 19 قتيلا على الأقل وجرحى مفقودين، في حين تشردت نحو 500 أسرة في أنحاء الولاية.

فيما صرحت حكومة الولاية أنه لم يكن هناك ضحايا، فقد أظهرت لقطات تلفزيونية ممرات طريق مارجينال تيت السريع تتساقط في حفرة متسعة بجوار موقع البناء.

وتدير أكسيونا، إنشاء خط المترو الجديد 6 في شراكة بين القطاعين العام والخاص مع ولاية ساو باولو والتي من المتوقع أن تبدأ عملياتها بحلول عام 2025.

وتراجعت أسهم مجموعة الطاقة المتجددة والبناء الإسبانية وانخفضت بنحو 2% بعد الانهيار.

وعلى جانب آخر، ارتفعت حصيلة القتلى جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على ولاية ساو باولو البرازيلية إلى 24 شخصًا.

وذكرت قناة «إيه بي سي» الأمريكية، أن عمال الإنقاذ يواصلون جهودهم لانتشال جثث الضحايا من أسفل الأنقاض، مشيرة إلى أن الفيضانات أجبرت مئات الآلاف من الأشخاص على الفرار من منازلهم.

وأضافت القناة أن "جواو دوريا" حاكم ولاية "ساو باولو" تفقد المناطق المتضررة جراء الفيضانات بواسطة هليكوبتر، وأعلن عن مساعدات مالية تقدر قيمتها بنحو 2.8 مليون دولار للمدن المتضررة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة