صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العراق ينفي وقوع قصف صاروخي جديد على مطار بغداد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 09:53 ص

نفت عمليات بغداد، اليوم الأربعاء 2 فبراير، سقوط أي صواريخ على مطار بغداد الدولي.

اقرأ أيضًا: الكاظمي يعلن الوصول لعناصر ارهابية متورطة في عملية مطار بغداد

وأكد قائد العمليات الفريق الركن أحمد سليم، في تصريح لوسائل إعلام عراقية، أن مطار بغداد لم يتعرض إلى أي استهداف صاروخي فجر اليوم، وما أشيع في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي غير صحيح وعار عن الصحة.

وكانت "قناة NRT العراقية الكردية" قالت إن "نحو خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت على مطار بغداد الدولي، عند الساعة الخامسة فجرا"، مشيرة إلى أنه "لم تصدر الجهات المعنية أي بيان رسمي حول تفاصيل الهجوم".

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن أن القوات الأمنية تعرفت على بعض المتورطين في الهجوم الذي استهدف مطار بغداد الدولي الأسبوع الماضي، متعهدا باعتقال جميع المتورطين ومحاسبتهم "دون استثناء".

وقال الكاظمي، خلال جلسة لمجلس الوزراء، إن القوات الأمنية العراقية تتبعت خيوط العملية وتعرفت على بعض الإرهابيين المتورطين وهي مستمرة بالتحقيقات، مجددا إدانته للهجوم الإرهابي والجبان على المطار، ومتهما ما وصفها بـ"جماعة من قوى اللادولة" بتنفيذه.

يشار إلى أن مصدرا أمنيا كان قد صرح باستهداف مطار بغداد بعدد من الصواريخ، لا تقل عن ستة صواريخ، في وقت مبكر من صباح الجمعة الماضية.

وأضاف المصدر: "الصواريخ جميعها وقعت في منطقة المدرج أو مناطق قريبة من الجانب المدني، وقد تم تفعيل نظام منع الصواريخ للدفاع الجوي العراقي في المطار واستطاع أن يوقف عددا من الصواريخ".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة