صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد» تعلن موعد ذروة الطقس السيئ وأماكن الأمطار

رضا خليل

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 12:12 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأربعاء يشهد استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تزداد سطوع أشعة الشمس وترتفع درجات الحرارة والتى تصل لـ20 درجة على القاهرة.

اقرأ أيضًا|«الأرصاد» تُحذر: «الجمعة» الأسوأ في درجات الحرارة| فيديو

وأضافت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «8 الصبح » المذاع على فضائية «dmc» اليوم الأربعاء 2 فبراير، أنه بداية من غد الخميس تبدأ حالة من عدم الاستقرار وتستمر موجه التقلبات الخميس والجمعة نتيجة ووجود منخفض جوي على البحر المتوسط، يعمل على حالة من التقلبات الجوية حالة سريعة.

وتابعت: "أهم الظواهر المتواجدة خلال اليومين المقبلين عبارة عن نشاط الرياح على أغلب المناطق بسرعات من 40 لـ50 كيلومتر في الساعة قد يتكون مصاحبة للرمال المثارة"، مؤكدة عن وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومع تقدم الساعات تمتد إلى القاهرة الكبري.

وأكدت "مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية"، أن ذروة التقلبات الجوية ستكون يوم الجمعة، بوجود أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة مع استمرار نشاط الرياح على أغلب المناطق ، مشيرة إلى أن الحرارة تنخفض تدريجيا لتسجل 16 درجة يوم الجمعة على القاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة