صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بتعاملات 15 مليون جنيه..

ضبط المتهم باستبدال مدخرات العاملين بالخارج في السوق السوداء 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 12:13 م

حقق عامل بإحدى الدول وشقيقه، أرباحًا مالية كبيرة، من خلال قيامه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، والاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم الثاني.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص «يعمل بإحدى الدول» وشقيقه، مقيمان بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط، بممارسة نشاطًا إجراميًا في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة. 

أضافت التحريات قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثانى بالبريد، ويقوم الثاني عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول «المتواجد حاليًا خارج البلاد»، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل 15 مليون جنيه.


اقرأ أيضا:  سقوط نصاب استولى على أموال راغبي السفر للخارج 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة