صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبيرة: اليوجا تقلل الضغط النفسي وتساعد على مواجهة المشاكل

رضا خليل

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 12:59 م

قالت رانيا زيان، خبيرة ومدربة يوجا، إن اليوجا تعمل على الجسم والعقل والنفس من خلال التنفس، مشيرة إلى أن اليوجا تقلل الضغط النفس، وتساعد  بصورة كبيرة  على التغلب على المشاكل والتحديات اليومية.

اقرأ أيضا | «فؤاد» يروج لمحمية رأس محمد بالـ«يوجا»

  وتابعت "زيان"، خلال حوارها مع الإعلاميان رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن اليوجا  تساعد على مواجهة المشاكل بأسلوب هادئ، وتزيد من قوة التحمل،  خاصة ان الاستمرار في تمارين اليوجا يأخذ وقت ليس بالقليل.

 ولفتت إلى أن  "اليوجا" تزيد من التواصل مع النفس، خاصة ان تمارين اليوجا تزيد من التركز على النفس، كما تساعد على الخروج من المشاكل، وبذلك يتم  التغلب على الكثير من المشاكل.

  وأضافت أن اليوجا تساعد على الحضور الذهني الكامل ،وتساهم في صورة كبيرة في  كيفية الاستمتاع بالوقت،  خاصة انها تعمل على صفاء الذهن.

وعلى جانب آخر، تواجه السيدات مشاكل عديدة في الشعر من تقصف وتلف وسقوط وهيشان وغيرة من المشاكل التى من الصعب علاجها بسهولة ، فأدوية علاج الشعر من أكثر الأدوية التى تقضى وقتًا كبيرًا في العلاج

ومن الجيد أن نسمع عن طريقة فعالة وصحية للتخلص من مشاكل الشعر عن طريق تمارين اليوجا لذلك سنعرض لكم 5 وضعيات يوجا لتحسين جودة الشعر، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

أبرز هذه الوضعيات هى:

وضعية الماس عن طريق الركوع مع وضع الركبتين معًا والقدمين متباعدتين قليلاً، وراحة اليدين على الفخذين، ثم الجلوس لسحب القدمين من الأرداف مع الحفاظ على العمود الفقري مستقيماً.

الكلب المنحني وهى وضعية مشابهة لوضعية الكلب مع وضع الركبتين تحت الوركين، والرسغين تحت الكتفين. مع أخذ نفس وفرد المرفقين والركبتين، بالتوازي مع رفع الوركين على شكل V معكوس.

وضعية الأرنب عن طريق الركوع مع وضع القدمين معًا، ثم ثني الرأس حتى يلمس الركبتين، وتلامس قمته الأرض.

وضعية الوقوف إلى الأمام فيجب الوقوف المستقيم مع مباعدة القدمين، ووضع اليدين على الجانبين والكتفين مسترخيين، ثم سحب نفس مع مد اليدين فوق الرأ وتوجيه أطراف الأصابع إلى السقف، قبل الزفير وثني الجسم عند الوركين للأمام.

وضعية الجمل عن طريق الركوع على الأرض واتخذ الوضعية المبينة في الصورة، مع استنشاق وزفير والحفاظ على هذا الوضع لثوان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة