صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبيرة: «اليوجا» مناسبة لكل الأعمار والأوزان |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 01:08 م

قالت رانيا زيان، خبيرة ومدربة يوجا، إن التنفس مع الهدوء مع ممارسة تمارين اليوجا، يؤدي إلى تهدئة العقل، مما يساعد العقل على إيجاد حلول للمشاكل. 

اقرأ أيضا |بالفيديو | ندى عادل: اليوجا مفيدة لعلاج آلام الركبة.. ولكن

أضافت "زيان"، خلال حوارها مع الإعلاميان رنا عرفة وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أساس اليوجا هو التنفس، وهناك تمارين يوجا تمارس من خلال الاستمرار والتركيز في التمرين الواحد 5 دقائق، وهذا يزيد من التركيز بصورة كبيرة.

كما أضافت أن اليوجا مناسبة لكل الأعمار والأوزان، مشيرة الى ، أن هناك تمارين مناسبة للأطفال بداية من 5 سنوات ،وهناك يوجا مناسبة للمراة الحامل أو لكبار السن .

وفي نفس السياق ، قالت ندى عادل، مدربة يوجا، إن اليوجا  تعني الاتحاد ما بين العقل والروح والجسد، وهذا الأمر يتحقق من خلال بعض تمارين التنفس التي تؤدي إلى حالة صفاء في الذهن، وبعد ذلك يتم إجراء بعض التمارين الجسدية، ومن ثم إجراء التأمل من خلال الجلوس، وعدم التحرك للاستفادة من التمارين السابقة.

وتابعت خلال حوارها مع الإعلاميات هاجر الشرنوبي وياسمين فهمي وشيماء السباعي، ببرنامج "3 ستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن اليوجا مفيدة لعلاج بعض الأمراض مثل آلام الركبة، ولكن هذا الأمر يحدث على المدى الطويل، وفي نفس الوقت يجب المتابعة مع الطبيب المختص.

ولفتت إلى أن اليوجا تزيد المرونة، والقوة، وتؤدي إلى الهدوء خاصة من خلال تمارين النفس وتمارين التأمل، مشيرة إلى أن المرونة تساعد على خفض الوزن، وتعمل على علاج بعض الأمراض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة