البنك المركزي
البنك المركزي


رغم استمرار أزمة كورونا..

البنك المركزي يكشف تحقيق ميزان المدفوعات المصري فائضا ب311.4 مليون دولار

شيماء مصطفى

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 04:43 م

كشف البنك المركزى المصري، عن تحقيق فائض بميزان المدفوعات بلغ قدره نحو 311.4 مليون دولار، خلال الربع الأول من السنة المالية ۲۰۲۱/ ۲۰۲۲
وأكد البنك المركزي المصري، أن الفترة من يوليو إلى سبتمبر2021، شهدت تحسنًا بأداء معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي، حيث حقق ميزان المدفوعات فائضا كليا بلغ 311.4 مليون دولار، مقارنة بعجز بلغ نحو 69.2 مليون دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق.
وأوضح البنك المركزي المصري، أن هذا التحسن جاء ليثبت قدرة الاقتصاد المصري على تحمل التبعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا التي تواجه الاقتصاد العالمي.
وأشار إلى أن هذا الفائض تحقق بالرغم من ارتفاع عجز ميزان المعاملات الجارية، ليسجل نحو 4 ملیارات دولار مقابل نحو 2.8 مليار دولار خلال الفترة المناظرة، وارتفع هذا العجز نتيجة لارتفاع عجز الميزان التجاري غير البترولي بمعدل 26.1% ليصل لنحو 11 مليار دولار كنتيجة للزيادة في الواردات من المستلزمات الطبية في ظل جهود الدولة لمكافحة كورونا، وكذلك الزيادة في الواردات من مستلزمات الإنتاج. 
وقد حد من عجز الحساب الجاري التحسن في الميزان الخدمي حيث شهدت الإيرادات السياحية ارتفاعا بنحو 2 مليار دولار مسجلة نحو 2.8 مليار دولار.

اقرأ أيضا البنك المركزي المصرى يحدد أسعار الفائدة.. غدا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة