منذر الكبير و خليلوزيتش
منذر الكبير و خليلوزيتش


ضحايا الكان | نهاية حزينة لـ3 مدربين .. موقف غامض لخليلوزيتش .. والبدرى يترقب

الأخبار

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 07:25 م

حملت النسخة الـ33 الجارية حالياً لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم مفآجات كبيرة على صعيد خروج منتخبات قوية من مرحلة المجموعات بالإضافة إلى الأدوار الإقصائية .. وكانت سببا فى رحيل بعض المدربين لسوء النتائج فى الكان أملاً فى تعويض خيبة الأمل التى تعرضت لها الجماهير خلال الفترة القادمة خاصة المنتخبات التى تنتظر الشهر المقبل حيث المرحلة الفاصلة للصعود لكأس العالم نهاية العام الجارى بقطر.

إقرأ أيضاً | منتخب مصر بالطاقم الأبيض الكامل ضد الكاميرون غدًا

ومن بين المنتخبات التى قررت رحيل مدربها وإنقاذ ما تبقى لديها هى تونس حيث أعلن الاتحاد التونسى إقالة منذر الكبير المدير الفنى لمنتخب نسور قرطاج بعد الخروج من دور الـ8 أمام بوركينا فاسو وتم تعيين مساعده جلال القادرى مدرباً خلفاً له.

وقال الاتحاد التونسى فى بيان له : نشكر الكبيرعلى ما بذله من مجهودات فى الفترة التى قضاها على رأس المنتخب راجين له التوفيق فى باقى مسيرته التدريبية كما نرجو التوفيق والنجاح لجلال القادرى فى مهامه الجديدة .
وقد يكون اختيار القادرى نظرا لضيق الوقت لاختيار مدرب آخر ومعرفة القادرى بكل التفاصيل عن لاعبى نسور قرطاج قبل المواجهة المهمة أمام مالى فى تصفيات كأس العالم.

كما أعلن الاتحاد الغانى إقالة الصربى ميلوفان رايفاتش من منصبه بعد توديع البلاك ستارز الكان من دور المجموعات بعدما جاءت فى ذيل مجموعتها التى ضمت الجابون والمغرب وجزر القمر ، حيث تعادل فى مواجهة وخسر مباراتين .. ولم يحدد غانا حتى الآن المدرب الجديد وسط تكهنات باقتراب حسام البدرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر من تولى القيادة الفنية للبلاك ستارز مع اقتراب المواجهة الحاسمة لغانا أمام نيجيريا الشهر المقبل.

كما أعلن أوجستين إيجوافون رحيله عن تدريب نيجيريا عقب الخروج من دور الـ16 أمام تونس رغم البداية القوية فى دور المجموعات وحصد العلامة الكاملة وهو المنتخب الوحيد الذى حقق هذا الإنجاز .. وجاء إعلان أوجستين رحيله فى ظل توقيع الاتحاد النيجيرى لعقد قبل بطولة الأمم بأيام قليلة مع البرتغالى جوزيه بيسيرو المدرب الذى سبق له تدريب الأهلى سابقا .. ومن المنتظر أن يتولى بيسيرو تدريب نيجيريا عقب نهاية الكان وستكون مواجهتا غانا الشهر المقبل ضربة البداية للبرتغالى مع نيجيريا.

كما تحوم الشكوك حاليا حول موقف البوسنى وحيد خليلوزيتش المدير الفنى لمنتخب المغرب من البقاء أو الرحيل عن أسود الأطلس بعد الخروج من الكان أمام مصر فى دور الثمانية .. ويرتبط خليلوزيتش بعقد مع الاتحاد المغربى يفرض عليه بلوغ الدور قبل النهائى للكان والتأهل للمونديال ومع فشله فى تحقيق الهدف الأول فإن استمراره فى منصبه محط اهتمام كبير فى ظل تكهنات بإقالته وسرعة اختيار جهاز فنى مغربى نظرا لضيق الوقت قبل مواجهة أسود الأطلس الشهر المقبل مع الكونغو الديمقراطية فى المباراتين الحاسمتين للتأهل للمونديال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة