السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب


مشيرة خطاب: مصر تحقق إنجازات بشكل يومي في مختلف المجالات ومنها حقوق المرأة

محمد زين

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 08:22 م

 

أعربت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن سعادتها بتولي رئاسة المجلس معلقة «شرف كبير، معي مجموعة متميزة تجمعهم روح نبيلة».
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أن المجلس مؤسسة مستقلة أنشأت بموجب قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن دور المجلس يتمثل في تمكين المواطن في الحصول على حقوقه.
وأضافت «المجلس أسس بطريقة مختلفة، لأول مرة في مصر نرى استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان»، لافتة إلى أن إعادة هيكلة آلية الشكاوي من أهم الخطوات التي اتخذت الفترة الماضية.
وأشارت السفيرة مشيرة خطاب إلى أنه من المقرر إطلاق حملة إعلانية كبيرة لتوعية المواطنين بسبل تقديم الشكاوي عبر إبليكشين على الهاتف، التي قد تكون مظلومية تجاه وزارة معينة، معاناة ابنه من وضع معين في المدرسة.
وكشف أن المجلس القومي لحقوق للإنسان لديه 11 فرعا بمختلف أنحاء الجمهورية، موضحة أن المجلس عقد 3 اجتماعات رغم مرور شهر فقط على تكوينه.
وحول تسيس البعض لملف حقوق الإنسان ضد مصر قالت خطاب «هناك تسييس، لا توجد دولة في العالم حققت الكمال في مجال حقوق الإنسان، مصر تحقق إنجازات بشكل يومي في مختلف المجالات، ومنها حقوق المرأة»، معلقة «حققنا إنجازات ولا نخجل من الإقرار بوجود تحديات».
وأكدت أنه لا يمكن إنكار الإنجازات التي حققتها مصر في المجال حقوق الإنسان.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة