صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انتكاسة الصحة العقلية.. وأبرز أسبابها 

أمنية شاكر

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 08:29 م

عندما تسمع كلمة الانتكاس، ربما تفكر في شخص مدمن على المخدرات أو الكحول ، بينما يمكن أن يكون مصطلحًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من بعض المشكلات الأخرى، فإن الانتكاس يمثل أيضًا مشكلة شائعة للأفراد الذين يعانون من حالات الصحة العقلية... ولكن ما هو انتكاسة الصحة العقلية؟ 

تحدث انتكاسة الصحة العقلية، عندما يتعرض الفرد لصدمة كبيرة، بعد التحسن وتدارك آلامه الأولية، وقد تحدث الانتكاسة نتيجة لعدة أسباب أبرزها، تعاطي المخدرات، حيث إن المخدرلت والكحوليات تسبب تفاقم الأزمات العقلية، مما يتسبب في الإصابة بانتكاسة عقلية، وذلك بحسب موقع batonrougebehavioral.

ومن الأسباب التي تسبب الانتكاسة العقلية، هي التعرض لمشاكل مادية، أو زيادة الشعور بالقلق والتوتر، بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عقلية، يعد الدواء جزءًا مهمًا من خطة العلاج الخاصة بهم، لكن في بعض الأحيان تحتاج الأدوية إلى التغيي ، مما قد يؤدي إلى انتكاس الصحة العقلية إذا بدأت الأعراض في الظهور، قد يكون هذا أمرًا محزنًا ، خاصة إذا كان الدواء الخاص بك قد ساعد في إدارة الأعراض لفترة طويلة.

وإذا وجدت فجأة أن دورة نومك قد تعطلت بسبب الإجهاد او التوتر ، فبذالك تزيد فرصة اصابتك بانتكاسة الصحة العقلية، لذلك ينصح الأطباء بضرورة النوم جيدا في فترة المساء لمدة لا تقل عن 6 ساعات، وتجنب أخذ قيلولة، او الاستلقاء على السرير دون نوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة