جانب من الحدث
جانب من الحدث


أسود السنغال تلتهم خيول بوركينا فاسو وتتأهل لنهائي أمم أفريقيا 2021

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 10:58 م

حقق منتخب السنغال فوزا مثيراً علي منتخب  بوركينا فاسو، بنتيجة 1/3،  في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات  نصف نهائى كأس أمم أفريقيا،  في المباراة المقامة بينهما على ملعب أحمد أوهيدجو بمدينة ياوندي  بالكاميرون.

وبهذه النتيجة صعدت السنغال لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية ، في انتظار الفائز من مباراة مصر والكاميرون المقرر إقامتها غدا الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وأحرز عبدو ديالو، هدف التقدم لمنتخب السنغال، في مرمى بوركينا فاسو، قبل ان يضيف إدريسا جانا جايي، الهدف الثاني لأسود الترانجا، وقلص بلاتي توريه، النتيجة واحرز  الهدف الأول لمنتخب بوركينا فاسو، قبل ان يقتل ساديو ماني، احلام الخيول ويحرز الهدف الثالث للسنغال.

وأجري منتخب بوركينا فاسو تغييرا اضطراريا  بعد إصابة حارس المرمي هيرفي كواكو كوفي بعد تدخل عنيف مع شيخو كوياتي مهاجم السنغال،

وكان حكم اللقاء احتسب ركلة جزاء قبل أن يعود لتقنية الفار ويلغي القرار.

 

اووووووووه إصابة خطيرة لشيخو كوياتي لاعب السنغال بعد تدخل الحارس و احتساب ركلة جزاء ! 😱😱😳😳

#بوركينا_فاسو #BFASE
pic.twitter.com/WfJpzhUip1

— كأس أمم أفريقيا 🏆CAN2021 (@CAN2021_ar) February 2, 2022

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم «تيسيما» ركلة جزاء لمنتخب السنغال، قبل أن يعود مرة آخري لتقنية الفيديو ويلغي القرار.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة اليوم الفائز من مباراة منتخب مصر والكاميرون في المباراة النهائية، بينما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وأعلن المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، تشكيل أسود التيرانجا لمواجهة بوركينا فاسو على ملعب "أحمدو أهيدجو"، في المباراة التي تقام مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون.

وجاء تشكيل السنغال كالتالي:- ( حراسة المرمى: إدوارد ميندي، خط الدفاع: بونا سار، كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، ساليو سيس، خط الوسط: إدريسا جانا جايي، نامباليس ميندي، شيخو كوياتي، خط الهجوم: بامبا دينج، فامارا ديدهيو، ساديو ماني)

 

كما أعلن المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، كامو مالو، التشكيل الرسمي لمواجهة السنغال، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، في المباراة التي تقام مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والمقامة في الكاميرون.

وجاء تشكيل بوركينا فاسو كالتالي:-( حراسة المرمى: هيرفي كوفي، خط الدفاع: عيسى كابوريه، إدموند تابسوبا، إيوسوفو دايو، ستيف ياجو، خط الوسط: بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، أداما جيرا، خط الهجوم: سيريل بايالا ،حسان باندي، برتراند تراوري)

وواجه منتخب السنغال نظيره بوركينا فاسو فى مرتين في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، لكنها الأولى فى الدور نصف النهائي، فاز السنغال في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبى الثانية.

وأسند الاتحاد الإفريقى لكرة القدم " كاف" تعيين باملاك تيسيما حكما لمباراة بوركينا فاسو والسنغال فى كأس الأمم الإفريقية 2021، ويعاونه كل من إبراهيم عبد الله محمد وجيلبيرت شيريوت، كحكمين مساعدين، وبيتر واويرو كاماكو حكما رابع، بينما يتولى إدارة غرفة الفيديو الحكم رضوان جيد ويعاونه كل من بشرى كربوبى وفتحية جرمومي.

أقرا ايضاً|
بث مباشر الآن مباراة السنغال وبوركينا فاسو في نصف نهائي أمم إفريقيا 2021


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة