ساديو ماني
ساديو ماني


شاهد ملخص فوز السنغال على بوركينا فاسو والتأهل لنهائي أمم إفريقيا 2021

محمد أنور

الأربعاء، 02 فبراير 2022 - 11:40 م

تمكن منتخب السنغال، من التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بعد أن حقق فوزا مثيراً على بوركينا فاسو، بنتيجة 1/3، في اللقاء الذي أقيم بملعب أحمد أوهيدجو بمدينة ياوندي بالكاميرون.

 

وجاء هدف تقدم أسود التيرانجا عن طريق "عبدو ديالو" في الدقيقة 70، وأضاف "إدريسا جانا جايي" الهدف الثاني لأسود الترانجا في الدقيقة 76.

 

وقلص "بلاتي توريه" النتيجة لبوركينا فاسو في الدقيقة 82، ولكن "ساديو ماني" قام بتسجيل هدف رصاصة الرحمة على الخيول بالدقيقة 87.

 

وبهذه النتيجة صعدت السنغال لنهائي البطولة، في انتظار الفائز من مباراة مصر والكاميرون المقرر إقامتها غدا الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

 

وشهد اللقاء، إنقاذ الفار لمنتخب بوركينا فاسو لركلتي جزاء «مرتين».

وشهد اللقاء، إنقاذ الفار لمنتخب بوركينا فاسو لركلتي جزاء «مرتين».

 

 

ودخل منتخب السنغال بقيادة أليو سيسيه، المباراة بتشكيل مكون من :

 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

 

خط الدفاع: بونا سار، كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، ساليو سيس.

 

خط الوسط: إدريسا جانا جايي، نامباليس ميندي، شيخو كوياتي.

 

خط الهجوم: بامبا دينج، فامارا ديدهيو، ساديو ماني.

 

فيما دخل منتخب بوركينا فاسو المباراة بقيادة كامو مالو، بتشكيل مكون من كالتالي:

 

حراسة المرمى: هيرفي كوفي.

 

خط الدفاع: عيسى كابوريه، إدموند تابسوبا، إيوسوفو دايو، ستيف ياجو.

 

خط الوسط: بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، أداما جيرا.

 

خط الهجوم: سيريل بايالا ،حسان باندي، برتراند تراوري".

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا علي ملعب «باول بيا ستاديوم» غداً الخميس في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

 

ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا ، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، التي تجمع بين بوركينا فاسو و السنغال.

 

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

 

وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد.

 

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017.

 

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن عن تقديم مباراة تحديد المركز الثالث للنسخة الـ33 من كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

 

وكانت المباراة مقررة أن تكون يوم الأحد على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة ياوندي قبل ثلاث ساعات من المباراة النهائية المقررة على ملعب "ليمبي"، لكن تم تقديمها إلى السبت في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة بدلا من الساعة السادسة، من أجل تفادي التداخل بين المباراتين.

 

وكتب الاتحاد الأفريقي للعبة في بيان "اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا، بعد التشاور مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية، قررت (تقديم) مباراة تحديد المركز الثالث".

 

وكانت إقامة المباراتين في يوم واحد تتطلب تعبئة عناصر قوات الأمن في مكانين في المدينة، مما قد يتسبب أيضًا في مشاكل في البروتوكول مع إمكانية عدم قدرة مسؤولي الكاف على تسليم ميداليات المركز الثالث والتواجد في الوقت المناسب عند انطلاق المباراة النهائية.

 

وتقام مباراة نصف النهائي الثانية بين الكاميرون ومصر مساء الخميس في أوليمبي، ولن يكون أمام المنتخب الخاسر سوى 48 ساعة فقط للاستعداد لمباراة تحديد المركز الثالث.

 

وتقام المباراة النهائية في موعدها الأحد في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

أقرا ايضاً|

ميدو: صعود السنغال لنهائي الكان مستحق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة