الطقس
الطقس


الأرصاد: اليوم وغداً حالة من عدم الاستقرار في الطقس

حسين دسوقي

الخميس، 03 فبراير 2022 - 09:35 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا سنشهد من ظُهر اليوم الخميس وحتى مساء غد الجمعة، حالة من عدم الاستقرار في الطقس، معقبة: "مش عايزين ننخدع بالطقس في ساعات الصباح من اليوم .. لأن الطقس مشمس وفيه استقرار في الأحوال الجوية ولكن هذا مستمر حتى وقت الظهيرة".

وأضافت منار غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن بداية من ظُهر اليوم، ستتأثر البلاد بمنخفض جوي في الطبقات العليا، وأيضاَ على سطح الأرض، مشيرة إلى أن هذا المنخفض سيؤثر على نشاط الرياح، حيث تكون سرعة الرياح تتراوح ما بين 40 إلى 50 كيلومتراً في الساعة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هذه الرياح ستكون محملة بالأتربة على كافة مناطق الجمهورية، خاصة على المناطق المكشوفة، والطرق الصحراوية، بالإضافة إلى سقوط الأمطار على بعض المناطق الموجودة في السواحل الغربية البلاد.

وأوضحت منار غانم أن الأمطار ستكون متوسطة ومع تقدم ساعات النهار ودخول ساعات الليل، ستزداد كميات الأمطار لتصبح غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء، مثل: السواحل الشمالية الغربية للبلاد، والإسكندرية ومطروح.

أقرا ايضا       فيضانات عنيفة تضرب الاكوادور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة