صورة موضوعية
صورة موضوعية


طوارئ بالإسكندرية تأهبا للأمطار وتحذيرات من شدة البرودة مساء الخميس  

رياح شديدة وارتفاع للأمواج.. طوارئ بالإسكندرية استعدادا للطقس السيئ  

أشرف شرف

الخميس، 03 فبراير 2022 - 01:05 م

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حالة الطوارئ ورفع درجات الاستعداد للتعامل مع موجة الطقس المضطرب المتوقعة اليوم الخميس على أنحاء متفرقة من المدينة الساحلية يصاحبها أمطار متفاوتة الشدة ورياح محملة بالأتربة والرمال وصقيع. 

ووفقا لهيئة الأرصاد، تشهد المحافظة اليوم الخميس، نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل سرعتها على مسطح البحر المتوسط 50-60 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 2.5-3.5 متر. 

كما تشهد المحافظة اعتبار من ظهر اليوم الخميس، تساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة، تزيد حدتها مع تقدم ساعات النهار قد تكون رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد على مناطق  متفرقة، فيما تبلغ درجات الحرارة العظمى 16، والصغرى 11 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. 

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط يوجه بتقديم سبل الدعم للأسر الأكثر احتياجاً

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية لمتابعة حالة الطقس في الإسكندرية لحظة بلحظة؛ تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، والتعامل مع مياه الأمطار المتوقعة، إضافة إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة.    

وأصدرت المحافظة بيانا حذرت فيه المواطنين حيث من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية أمطارا خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة بنسبة حدوث من 40-50 %، كما تنشط الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل سرعتها إلى 50-60 كم / ساعة وارتفاع الموج على البحر المتوسط 2-2.5 متر.  

من جانبه، أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، عن نشر نحو 180 سيارة شفط في الشوارع والميادين، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وشركتي نهضة مصر، للتعامل مع أي تراكمات محتملة لمياه الأمطار. 

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا. 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة