صورة مجمعة
صورة مجمعة


3 مصريات يشغلن مناصب قيادية بالخارج

محمود كساب

الخميس، 03 فبراير 2022 - 02:41 م


 شغلن المصريات بالخارج العديد من المناصب القيادية، واستطعوا أن يثبتوا أن المرآة المصرية تستطيع أن تشغل كافة الوظائف دون تميز وتنجح في تلك الوظائف.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز نماذج لمصريات التي تولوا مناصب قيادية بالخارج.


دينا أيمن 

تشغل المهندسة المصرية دينا أيمن، منصب  مديرة برمجيات في شركة مايكروسوفت، كما  تم اختيارها ضمن أكثر الشخصيات الشابة المؤثرة - تحت سن 30 عاما- وفقا لمجلة فوربس.

وتعد دينا أصغر من تولى منصب مديرة برمجيات في شركة مايكروسوفت حيث لم يتجاوز عمرها 30 عاما، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريمها في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة: نتطلع لمد جسور التواصل مع الشباب المصري في أستراليا

منى شندي
حصلت منى شندي على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الأسلحة، مع مرتبة الشرف، وماجستير في التجارة من جامعة «نيو ساوث ويلز».

تولت شندي منصب قائد بالبحرية الملكية الأسترالية، والمستشار الإسلامي لرئيس البحرية، وتقود وحدة الصواريخ الأسترالية.
وأكدت الحكومة الأسترالية إن مساهمتها في البحرية سيعزز من إرساء صورة ذهنية جيدة عن المسلمين والتأكيد أنهم قادرين على التعايش مع المجتمعات المختلفة.

أميرة محمد علي

فازت المحامية أميرة محمد علي، ألمانية من أصل مصري، بانتخابات البرلمان الألماني.

ونافست أميرة زميلتها "كارن لاي" على رئاسة الكتلة خلفًا لـ "سارة فاجنكنخت"، لتصبح أول نائبة من المنطقة العربية تترأس كتلة نيابية في البرلمان الألماني.

وولدت أميرة محمد علي في هامبورج بألمانيا عام ١٩٨٠ لأب مصري من بورسعيد وأم ألمانية، وتعيش منذ أعوام طويلة في مدينة أولدنبورج بولاية سكسونيا السفلى وتعمل محامية. دخلت البرلمان الألماني عام ٢٠١٧ عن حزب اليسار، ومتحدثة باسم الكتلة البرلمانية للحزب عن شئون حماية الحيوان وحماية المستهلك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة