صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أبرزها ألم الرأس والحمى.. 7 أعراض تكشف الإصابة بـ«أوميكرون المتخفي»

هدى النجار

الخميس، 03 فبراير 2022 - 03:43 م

رصد تقرير جديد عن منظمة الصحة العالمية، مجموعة من الأعراض الرئيسية التي تكشف عن الإصابة بطفرة "أوميكرون" الجديدة المعروفة بـ BA.2، الأشد فتكا من متحور "أوميكرون" الأصلي.

وأكدت التقارير أن الطفرة الجديدة من متحور "أوميكرون" والتي أطلق عليها أيضا اسم "أوميكرون المتخفي"، تختلف عن الطفرات السابقة بسبب هيكل البروتين الخلوي، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "أكسبريس".

وأشارت التقارير إلى أن العلماء غير متأكدين من آثار الطفرة الجديدة، إلا أنهم يعلمون أنها تنتشر بسرعة، كما بدأ المسؤولون في معرفة المزيد عن خصائصه الفريدة، والأهم من ذلك، تحديد أعراض "أوميكرون المتخفي" التي وصفت بأنها متطابقة تقريبا مع أعراض المتحور الأصلي لـ"أوميكرون".

اقرأ أيضا| طفرة علمية.. حالات شفاء من السرطان بعلاج مناعي

وتشمل هذه الأعراض الرئيسية:

- الحمى

- التعب الشديد

- السعال
- التهاب الحلق

- ألم الرأس

- التعب العضلي

- ارتفاع معدل ضربات القلب

ويدرس الباحثون حاليا ما إذا كان هناك خيط مشترك بين عدوى "أوميكرون المتخفي" والتي تختلف عن عدوى "أوميكرون" الأصلية، أو العدوى المرتبطة بمتحور "دلتا"، أو تلك الحالات المبكرة لـ"كوفيد-19" في عام 2020.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور متحور فرعي من سلالة أوميكرون وأطلق عليه الشبح و أوميكرون الخفي حيث عثر عليه 57 دولة بسبب قدرته المذهلة على الانتشار بسرعة أكبر من السلالة الأصلية.

وفي ذات السياق كشفت صحيفة "تايمز اوف أنديا" أهم المعلومات عن متحور أوميكرون الشبح ومن بينها أهم أعراض الإصابة به.

كشفت الداراسات علي المتحور الجديد انه من المتوقع ألا يكون أوميكرون الشبح أخر طفرات سلالة أوميكرون فمن الوارد ظهور متحورات أكثر.

انتشر فى دول عديدة من بينها الهند والدنمارك ووصل عدد الإصابات فى إنجلترا بـ  أوميكرون الشبح وصل حوالي 400 حالة.

أشارت النتائج الأولية الي أن أوميكرون الشبح لا يشكل أي خطر على حياة الأشخاص و لا يسبب أعراض شديدة ولا يسبب الوفاة.

تشير الابحاث الي ان خطورة أوميكرون الشبح تكمن فى أنه يمتلك قدرة كبيرة على الاختفاء مما يجعل اكتشافه من الأمور الصعبة.

وعرضت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أعراض أوميكرون الشبح وهى: الحمى و القشعريرة و السعال و آلام العضلات وصداع الرأس والتهاب الحلق والإسهال والغثيان وسيلان الأنف وو صعوبة التنفس و الإعياء وفقدان حاستي التذوق والشم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة