الاوكازيون
الاوكازيون


10 نصائح يقدمها اتحاد مفتشي التموين للاستفادة من الأوكازيون| خاص

عبير حمدي

الخميس، 03 فبراير 2022 - 05:37 م

نصح الدكتور رأفت القاضي، رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، جمهور المستهلكين بضرورة التمسك بفاتورة الشراء عند التسوق، والتأكد من تطبيق المحال سياسة التبديل والاسترجاع، وكذلك التأكد من مشاركة المحل بالأوكازيون، وجدية التخفيضات، وذلك خلال فترة الأوكازيون الشتوي والذي من المقرر أن يبدأ اعتبارا من الاثنين القادم.

وقال القاضي في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، إنه حتي تتم الإستفادة من الأوكازيون الشتوي، ويحقق الغرض منه يجب إتباع بعض القواعد والإرشادات المتمثلة فيما يلي:-

  1. الشراء من الأماكن المرخصة والمحال التي تعلن عن التخفيضات بشكل واضح علي واجهة المحل.
  2.  الإبتعاد عن الأماكن التي تبيع السلع مجهولة المصدر.
  3.  الإلتزام بسياسة الإستبدال أو الإرجاع بقراءة سياسة الإستبدال والإرجاع الخاصة بالمحل.
  4.  التأكد من جودة المنتجات قبل الشراء.
  5.  الإبلاغ عن المحال المخالفة.
  6.  عدم التعامل مع الباعة الجائلين.
  7.  الحصول علي فواتير السلع بعد شرائها.
  8. التأكد من وجود سعر السلعة الأم شرائها قبل الأوكازيون وبعده.
  9.  التأكد من أن السلع بحالة جيدة وأنها نفس السلع التي تم عرضها طوال الموسم.
  10.  التأكد بأن الملابس ليست مستعملة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين وضعت عدد من الشروط،  الواجب توافرها بالمحال الراغبة في المشاركة بالاوكازيون الشتوي، ليتثني لها الحصول على التصريح اللازم من مديرية التموين التابع لها، أن يكون لدي  المحل سجل تجاري وبطاقة ضريبة، مع ضرورة إحضار صور ضوئية منهما، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي الخاص بصاحب المحل.

ويقوم صاحب المحل بالتقدم بطلب المشاركة في التخفيضات إلى المديرية التموينية التابع لها، مع إرفاق صور ضوئية من البطاقة الضريبية،  وبطاقة الرقم القومي، والسجل التجاري، ليحصل على التصريح خلال ساعة من تقديم الطلب. 

كما اشترط وزارة التموين على التاجر تحديد نسب الخصم على السلع التي سيقوم بعرضها في الاوكازيون الشتوي، مع ترك  له حرية الاختيار في نسب الخصم، مع ضرورة  الالتزام  بالنسبة التي حددها ،وأن تكون حقيقية، تجنبا لعقوبات الاوكازيون الوهمي .

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشاركة نحو 4 آلاف محل بالاوكازيون الشتوي، كما شددت  على جميع مديرياتها التموينية، بضرورة  متابعة السلع ‏التي سيتم عرضها في الاوكازيون، والتأكد من جودتها، ومتابعة مدي التزام المحال المشاركة  بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

اقرأ أيضا توقعات بمد الأوكازيون الشتوي حتى عيد الأم 21 مارس القادم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة