الأهلى استعد لمواجهة مونتيرى الذى يقوده أجيرى مدرب المنتخب السابق
الأهلى استعد لمواجهة مونتيرى الذى يقوده أجيرى مدرب المنتخب السابق


الأهلي «بمن حضر» يتحدى مونتيري في المونديال.. السبت

طارق نور

الخميس، 03 فبراير 2022 - 07:15 م

يختتم غداً الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى استعداداته لمواجهة مونتيرى المكسيكى بعد غداً السبت فى مستهل مشواره بكأس العالم للأندية المقامة فى الإمارات وذلك ممثلًا عن القارة الأفريقية للمرة الثانية على التوالى والسابعة فى تاريخه.

يدخل الأهلى البطولة وهو فى موقف شاق فلا يحسد عليه أبدأ وتعد هذه المرة هى الأصعب فى تاريخ مشاركاته فى هذه البطولة العالمية بسبب الظروف الصعبة والعديدة التى ضربت الفريق وعلى رأسه هو غياب معظم القوام الأساسى للفريق، وذلك بسبب تضارب المواعيد الذى تسبب فيه إقامة البطولة بالتزامن مع إقامة كأس الأمم الأفريقية التى تلعب حاليًا فى الكاميرون والتى نجح المنتخب الوطنى الذى يضم العديد من لاعبى الأهلى للوصول إلى أبعد مكان فى البطولة وفى جعبته لاعبى الفريق.. وإلى جانب ذلك فهناك العديد من اللاعبين المصابين بقوام الفريق الذين لاحقتهم الإصابة واحد تلو الأخر حتى بات الأهلى أشبه بالفريق الفارغ من نجومه ولم يتبق الا شبابه .. ولم تقف الأمور عند هذا الحد وحسب بل كانت آخرها أمس الأربعاء بعد أن أصابت الكورونا موسيمانى المدير الفنى للفريق قبل يومين من انطلاق الحدث.

إقرأ أيضاً | بالأرقام.. مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

ولكن رغم كل ذلك فمازال الأهلى متمسكًا بمبدأه ومقولته الشهيرة «الأهلى بمن حضر» وحتى ان كان سينافس أقوى فرق العالم فهو مازال مصمما على تحقيق الفوز والعودة لمصر بإنجاز جديد .. وهو ما ظهر جالياً فى تصريحات جميع مسئولين ولاعبى الأهلى.
محمود الخطيب رئيس النادى أكد أن النادى الأهلى فى مثل هذه المواقف لا يتحدث عن أى ظروف أو معطيات أخرى، وأن الهدف من المشاركة سيكون ذات الهدف فى المرات السابقة، وهو تقديم أحسن العروض وتحقيق أفضل النتائج.

أما الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى فقد قال: «نحن هنا فى كأس العالم للأندية؛ لأن اسم الأهلى يستحق أن يكون فى هذه المحافل الدولية الكبرى.. لأنه النادى الأكبر فى مصر وأفريقيا، وبغض النظر عن الصعوبات فى هذه المشاركة إلا أن عيوننا دائما تتطلع لمزيد من الإنجازات، وأنا شخصيا أحلم بميدالية بـ«لون جديد» سواء ذهب أو فضة».

وأضاف: «بغض النظر عن كل التحديات.. والصعوبات والغيابات فنحن لن نهتم سوى بمشوارنا نحو تحقيق إنجاز جديد يليق باسم الأهلي».
وفى سياق متصل من المقرر أن يصل غداً الكابتن الخطيب للأمارات لدعم ومؤازرة الفريق فى البطولة وذلك بعد أن ينهى عمل الفحوصات الطبية فى القاهرة».
الجدير بالذكر أن الخطيب على تواصل دائما مع خالد مرتجى رئيس بعثة الأهلى فى الإمارات للاطمئنان على حالة اللاعبين وكل الاستعدادات.

الظرف الصعب
أما على الجانب الفنى والاستعدادى فرغم تواجد موسيمانى فى العزل بفندق الإقامة الا انه حريص على التواصل مع اللاعبين من خلال تقنية الفيديو كونفرانس حيث يحرص على محاضرة اللاعبين عبر الفيديو لشرح العديد من النقاط الفنية، وكذلك عرض فيديوهات خططية وأخرى لفريق إف سى مونتيرى وذلك استعدادا للقاء المرتقب

التشكيل الاضطرارى
وبشأن خطة وتشكيل المباراة فمازال الأمر يسيطر عليه التكتم والسرية إلى جانب ان الوضع الحالى بسبب الإصابات سيفرض على الجهاز الفنى التفكير الكثير لحين إعلان التشكيل فى شكله الرسمى

وأن كان النقص العددى الشديد لا يترك خيارات للجهاز الفنى الذى بات  مضطرا للعب بدون رأس حربة حقيقى وسواء اضطر لاشراك الجناح طاهر محمد طاهر كمهاجم صريح أو لعب تكتيكيا بدون رأس حربة بعد أن ظل يبحث عن لاعب تتوفر فيه هذه القدرات الهجومية طيلة الأيام الماضية ورشح البعض المهاجم الصاعد أحمد سيد غريب ، فإن بقية المراكز تبدو واضحة باشراك على لطفى كحارس مرمى ومن امامه محمد هانى وياسر ابراهيم ورامى ربيعة وعلى معلول ثم اليو ديانج وعمار حمدى أو كريم فؤاد  فى الوسط المدافع ومحمد افشه كصانع ألعاب خلف الثلاثى حسين الشحات يمينا ومحمد عبد القادر شمالا وطاهر كرأس حربة  والمعروف أن الأهلى يفتقد فى هذه البطولة العالمية تسعة من لاعبيه الأساسيين وهم : محمد الشناوى وحمدى فتحى وعمرو السوليه وايمن اشرف ومحمد شريف  الموجودين مع المنتخب بالكاميرون اضافة الى أكرم توفيق الذى أصيب مع المنتخب وسافر إلى النمسا حيث أجريت له جراحة الرباط الصليبى ويغيب المغربى بدر بانون الذى يعانى من مشاكل صحية عبارة عن التهاب على عضلة القلب بسبب كورونا ويخضع للراحة ووصل الى ابوظبى ليكون بجوار زملائه لكنه ممنوع حتى من التمرين كما يغيب الجنوب افريقى بيرسى تاو للاصابة العضلية.

وعلى جانب آخر أهدى وفد اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية الموفد من قبل  الاتحاد الدولي«فيفا» الأهلى شهادة توثيق وميدالية شرفية بمناسبة مشاركة الفريق للمرة السابعة فى تاريخه بالمونديال. وطلب وفد «فيفا» الحصول على قميص النادى الأهلى موقعًا من لاعبى الفريق، وذلك لوضعه بمتحف الاتحاد الدولى لكرة القدم، احتفاء بالنادى الأهلى وتاريخ مشاركاته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة